Herelllllan
herelllllan2

الحديدة.. فعالية مركزية باختتام الدورات الصيفية في المربع الجنوبي

يمانيون../
أُقيمت بمديريات المربع الجنوبي بمحافظة الحديدة اليوم فعالية مركزية ختامية للدورات الصيفية المغلقة والمفتوحة تحت شعار” علم وجهاد”.

وشهدت الفعالية المركزية بساحة مضمار الفروسية والهجن بمدينة الحسينية في مديرية بيت الفقيه عرضاً كشفياً رياضيا عكس مستوى إبداعات ومهارات وتفوق الطلاب ومدى استفادتهم من أنشطة وبرامج الدورات الصيفية في مختلف المجالات.

وفي الفعالية أشاد وكيل أول المحافظة أحمد البشري بمساندة قيادات المجالس المحلية في مديريات المربع والمعلمين والقائمين على المدارس الصيفية للدورات الصيفية لهذا العام، ما ساهم في إنجاحها.

وأكد أن أنشطة الدورات الصيفية زودت الملتحقين بالمعارف والعلوم وتثقيفهم بالثقافة القرآنية والعلوم التربوية والرياضية والزراعية.

وأوضح البشري أن ما حظى به طلاب المدارس الصيفية من اهتمام من قبل الدولة والحكومة، كان له الدور والأثر في الإقبال على مجمل الأنشطة الصيفية والخروج بمحصلة علمية ومعرفية في مختلف المجالات.

ونوه بصمود المعلمين ودورهم في إنجاح العملية التعليمية والتربوية بالمحافظة رغم الظروف المعيشية الصعبة الذي يمر بها المعلم والتربوي جراء توقف الرواتب .. لافتاً إلى أن إنجاح المدارس الصيفية، امتداد لنجاح العملية التعليمية النظامية.

وفي الفعالية ثمن مدير مديرية بيت الفقيه حسين سهل، اهتمام قيادة المحافظة بتوفير الإمكانيات وتذليل الصعوبات، ما أسهم في إنجاح فعاليات وأنشطة المراكز الصيفية.

وفي الفعالية بحضور مديري مديريات المربع ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة صادق الحاتمي، أوضح عضو اللجنة الفرعية للمدارس الصيفية عباد الجرف، أن المراكز والدورات الصيفية لهذا العام شهدت تفاعلاً وإقبالاً واسعاً في مديريات المربع بإقامة مراكز صيفية في 320 مدرسة مفتوحة و13 مدرسة مغلقة استقبلت 29 ألفاً و 800 طالب.

وأشار إلى أن أنشطة المدارس الصيفية شملت مختلف المجالات، خاصة حفظ القرآن الكريم وعلومه والمعارف التي تنمي قدرات الطلاب.

بدوره ثمن الطالب شاكر جمال في كلمة المشاركين بالمدارس الصيفية، اهتمام قيادة السلطة المحلية واللجنة الفرعية للمدارس الصيفية والقائمين عليها وحرصهم على تنفيذ الأنشطة والبرامج وفقاً للخطة المعدة من اللجنة العليا.

تخلل الفعالية أوبريت “يمني أفخر “لفرقة المسيرة القرآنية بمديريات المربع الجنوبي وأنشودة لطلاب المدرسة الصيفية بمديرية جبل راس.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com