Herelllllan
herelllllan2

في أعلى حصيلة.. أكثر من 19 مليون شخص يعانون الجوع في اليمن

يمانيون – متابعات:
أفادت الأمم المتحدة بأنّ أكثر من 19 مليون شخص يعانون الجوع في اليمن، بمن في ذلك أكثر من 160.000 شخص على حافّة المجاعة.

وأكّدت أنّ الجوع في اليمن بلغ أعلى مستوياته، منذ عام 2015، أي منذ بدء عدوان التحالف السعودي على اليمن وحصاره له.

وفي المؤتمر الصحافي اليومي من المقرّ الدائم في نيويورك، قال الناطق الرسمي، ستيفان دوجاريك، للصحافيين: “يخبرنا زملاؤنا العاملون في المجال الإنساني بأنّ الجوع وصل الآن إلى أعلى مستوى له في البلاد منذ عام 2015”.

وأشار إلى أنّ “خفض التمويل يُعوِّق القدرة على مساعدة المحتاجين”. ففي كانون الأوّل/ديسمبر الماضي، اضطرّ برنامج الأغذية العالمي إلى خفض الحصص الغذائية لـ8 ملايين شخص بسبب فجوات التمويل، واضطرّ إلى إجراء جولة أخرى من التخفيضات الشهر الماضي.

وقال دوجاريك: “سيحصل الآن 5 ملايين شخص على أقلّ من نصف احتياجاتهم اليومية، وسيحصل 3 ملايين شخص على أقل من ثلث احتياجاتهم”.

وأضاف أنّ “أكثر من 8 ملايين امرأة وطفل في اليمن يحتاجون إلى المساعدة الغذائية، بمن في ذلك أكثر من 500.000 طفل يعانون سوء التغذية الحاد”. وبحلول شهر تموز/يوليو “قد تضطّر اليونيسف إلى وقف العلاج لأكثر من 50.000 طفل مصاب بسوء التغذية الحاد”.

وبحلول الشهر المقبل أيضاً، ستعلّق اليونيسف عملها في مجال توفير المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي، لما يصل إلى 3.6 ملايين شخص.

وبحلول تموز/يوليو، سيتعيّن على الوكالة خفض نصف أنشطتها للتوعية بمخاطر الألغام، الأمر الذي يعرّض مليوني طفل وعائلاتهم لخطر أكبر من الإصابات والوفيات المرتبطة بالألغام.

وفيما يتعلق بالرعاية الصحية، ستعلّق الوكالة، بحلول تموز/يوليو، دعم صحة الأم والطفل، الذي يساعد ما يصل إلى 2.5 مليون طفل و100 ألف امرأة.

المصدر :الميادين نت

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com