رسالة اليمن الى العالم

نزول ميداني لتقييم الأداء المحلي والخدمي في شعوب والوحدة بأمانة العاصمة

يمانيون | باشرت اللجنة المكلفة من وزارة الإدارة المحلية بتقييم أداء الأجهزة المحلية والتنفيذية، اليوم نزولاً ميدانياً إلى مديريتي شعوب والوحدة بأمانة العاصمة.

وعقدت اللجنة لقائين مع قيادتي السلطة المحلية ومديري المكاتب التنفيذية والمرافق الخدمية بالمديريتين، للتعريف بخطة عملها في تقييم الأداء المحلي والخدمي والتنموي، ومؤشرات الإنجاز والخلل والاطلاع على الاحتياجات والصعوبات ووضع المقترحات والمعالجات والرفع بها لقيادة الوزارة مشفوعة بالتقارير والمؤيدات.

وخلال اللقائين في مديرية الوحدة بحضور وكيلي الوزارة المساعدين الخليل القُريشي ويحيى الحملي، ورئيس فريق الموارد سلطان الرصاعي ومدير المديرية سامي حميد، وفي مديرية شعوب بحضور رئيس فريق الخدمات والتنمية المالية عبدالله الحدائي ومدير المديرية أحمد الصماط، تم استعراض آليات ومعايير وأهداف التقييم وكيفية تعبئة الاستمارات والنماذج الخاصة بذلك.

وأوضحت اللجنة أن التقييم تنفيذ لبرامج المصفوفة المحلية التي أعدتها الوزارة للقيام بدورها الإشرافي والرقابي، وترجمة توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، لتحسين أداء مؤسسات الدولة في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة.

عقب ذلك باشرت اللجنة النزول الميداني لعدد من المكاتب التنفيذية والمرافق الصحية والعامة بالمديريتين، وتم توزيع نماذج الاستمارات على المكاتب والمرافق، لتقييم وضعها ومدى الالتزام بالمهام والواجبات المنوطة بها، ومستوى تنفيذ الأعمال والمشاريع ومعاينة الصعوبات التي تواجهها.

قد يعجبك ايضا