Herelllllan
herelllllan2

صنعاء .. لقاء تشاوري يناقش احتياجات الدفاع المدني باليمن

يمانيون../
عقد بالمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية اليوم اللقاء التشاوري الثاني بين مصلحة الدفاع المدني والمنظمات الدولية المانحة ضم الأمين العام المساعد للمجلس محمد فارس ورئيس المصلحة اللواء عبدالفتاح المداني.

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل المصلحة العميد حسين عزيز ورئيس دائرة التعاون الدولي بالمجلس الأعلى علي الكحلاني، أشار الأمين العام المساعد للمجلس إلى أن اللقاء التشاوري يكمن أهميته في إسراع ومبادرة المنظمات الدولية المانحة لدعم مصلحة الدفاع المدني بآليات ومعدات للقيام بواجبها في حماية المواطنين من الكوارث الطبيعية والمفتعلة والوقاية منها.

واعتبر المصلحة من المؤسسات الإنسانية التي تقدم خدماتها لأفراد المجتمع .. داعيا المنظمات إلى تقديم العون والمساعدات للمصلحة.

من جانبه أشاد رئيس مصلحة الدفاع المدني بدور المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية واهتمامه بمساندة ودعم المصلحة.

وأشار إلى دور المجلس في تذليل الصعوبات والتنسيق مع المنظمات لزيادة الدعم من قبل المنظمات الدولية المانحة في المساعدة الإنسانية العاجلة والضرورية والاستجابة السريعة لمواجهة الكوارث بمختلف أنواعها وحماية المجتمع من أي طارئ.

وقدمت مصلحة الدفاع المدني في اللقاء عرضاً توضيحياً عن مهام واختصاص وواجبات الدفاع المدني والعراقيل التي تواجه المصلحة في الاستجابة السريعة للكارثة والإمكانيات الملحة والضرورية الأولية لدعم المصلحة.

تخلل العرض احصائيات بالكوارث والخسائر المادية والبشرية في اليمن منذ تأسيس مصلحة الدفاع المدني مطلع سبعينيات القرن الماضي.

وأقر اللقاء بحضور ممثل وزارة الداخلية في المجلس الأعلى يحيى المؤيدي ومدير العلاقات العامة بالمصلحة العقيد خالد الشراحي، أقر تشكيل لجنة من مندوبي ورؤساء المنظمات الدولية ومصلحة الدفاع المدني لتقييم احتياجات المصلحة وتقديمها للمنظمات المانحة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com