رسالة اليمن الى العالم

الديلمي والمؤيد يطلعان على أوضاع الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة

يمانيون/ صنعاء

اطلع القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان علي حسين الديلمي ورئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء عبدالحميد المؤيد اليوم على أوضاع نزلاء الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة ومستوى الخدمات الإيوائية والغذائية المقدمة لهم.

واستمع الديلمي والمؤيد و معهما وكيل وزارة حقوق الإنسان علي تيسير ومدراء شؤون المحافظات بالوزارة وليد ردمان والشؤون القانونية والرعاية والتأهيل بالمصلحة العميد عمرو الأحرمي، من النزلاء بأقسام النساء والأحداث والرجال إلى شرح عن متطلباتهم واحتياجاتهم والسبل الكفيلة بتوفيرها.

وتفقد الزائرون معامل خياطة الملابس والجلديات وورشة النجارة بالإصلاحية والمنتجات والصناعات التي تتم بالمعامل من قبل نزلاء الإصلاحية ذات الجودة العالية، والتي تسهم في تحسين المستوى المعيشي للنزلاء وإكسابهم خبرات تساعدهم على احتراف مهن مدرة للدخل سواء أثناء تواجدهم بالإصلاحية أو بعد خروجهم.

وتم خلال الزيارة تقديم مساعدات إيوائية وغذائية للأطفال المصاحبين لأمهاتهم بالإصلاحية.

وأكد القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان، أن الزيارة تأتي للتعرف على أوضاع الأطفال المصاحبين لأمهاتهم ومستوى الرعاية وتقديم مساعدات رمزية لهم والاطلاع على أوضاع نزلاء الإصلاحية.

ونوه بمنتجات معامل وورش الإصلاحية التي يتم تصنيعها بأيادي النزلاء ذات جودة تسهم في تحسين مستواهم المعيشي .. مشيراً إلى أنه سيتم مناقشة القضايا العالقة التي تم الاطلاع عليها خلال الزيارة مع الجهات المختصة في القضاء وهيئة الزكاة ومعالجتها.

من جانبه أكد رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء المؤيد، اهتمام قيادة المصلحة بمراعاة حقوق الإنسان بالإصلاحيات وحصول النزلاء على حقوقهم كاملة.

وأشار إلى أن المصلحة وفروعها بالمحافظات تقدّم الرعاية الصحية للنزلاء ومتابعة قضاياهم وتوفير متطلباتهم واحتياجاتهم بحسب الإمكانيات المتاحة.

قد يعجبك ايضا