رسالة اليمن الى العالم

الهيئة العامة للأوقاف تنعي العلامة عبدالسلام عباس الوجيه

نعت الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالسلام عباس الوجيه أمين عام رابطة علماء اليمن الذي وافاه الأجل اليوم إثر مرض عضال ألم به بعد حياة حافلة بالعطاء في خدمة الوطن في المجال الديني.

وأشادت الهيئة العامة للأوقاف في بيان نعي، بأدوار الفقيد الوجيه على الصعيدين العلمي والديني، حيث كان عالماً سخر وقته لإحياء التراث الإسلامي الأصيل ومحققاً للكتب القيمة والنفيسة، فضلاً عن إسهاماته التوعوية في الحث على الجهاد والثبات لمواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وقوى الطغيان والاستكبار العالمي.

وأشار البيان إلى أن الفقيد نهل من العلم الأصيل المنسجم مع الثقافة القرآنية النابعة من كتاب الله عز وجل، وممن ساهموا في الحفاظ على الهوية الإيمانية ومواجهة الأفكار والثقافات الدخيلة والضالة للحركة الوهابية التكفيرية.

واعتبرت هيئة الأوقاف، الفقيد العلامة الوجيه، أحد أعلام اليمن الذين سخّروا أنفسهم في خدمة الوطن، وممن أمضوا حياتهم في الانتصار لكلمة الحق وقيم ومبادئ الدين السامية، ومناهضاً للطغاة والمستبدين في كل عصر.

وأكد البيان أن الوطن خسر برحيل الفقيد الوجيه، عالماً جليلاً، وصادحاً بالحق ومجاهراً به، آمراً بالمعروف وناهياً عن المنكر لا يخشى في الله لومة لائم، متحركاً في نصرة المستضعفين ومناصرة الحق وأهله.

وعبرت الهيئة العامة للأوقاف عن بالغ الأسى وعظيم المواساة لأولاد الفقيد وأسرته وآل الوجيه كافة والعلماء وطلابه ومحبيه بهذا المصاب .. سائلة الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

 

” إنا لله وإنآ إليه راجعون “.

قد يعجبك ايضا