Herelllllan
herelllllan2

مقبولي يناقش خطط فريق قطاع الخدمات والتكافل الاجتماعي

يمانيون../
ناقش اجتماع اليوم بصنعاء برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، خطط فريق قطاع الخدمات والتكافل الاجتماعي المنبثقة من الآلية التنفيذية للرؤية الوطنية.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم وزراء النقل عبدالوهاب الدرة والمياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني والكهرباء الدكتور محمد البخيتي والشؤون الاجتماعية عبيد بن ضبيع، مهام فريق قطاع الخدمات والتكافل الاجتماعي من خلال اقتراح السياسات العامة والأولويات لتنفيذ الموجهات والأهداف الاستراتيجية ذات العلاقة بالقطاع والإشراف على تنفيذ الخطط للجهات ذات العلاقة والتنسيق فيما بينهما والجهات المشاركة معها من القطاعات الأخرى.

واستعرض الاجتماع تقارير الجهات الخدمية عن مدى استعدادها وجاهزيتها لاستخدام التاريخ الهجري والأسباب والمبررات لعدم استخدامه للجهات التي يتعذر عليها ودور الفريق في دراسة ومراجعة الخطط والسياسات المتعلقة بالجهات ذات العلاقة بقطاع الخدمات والتكافل الاجتماعي.

وأكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية، ضرورة التركيز على العمل الميداني ترجمة لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى، والتركيز على تنفيذ المبادرات الأربع التي وجه بها الرئيس المشاط المتمثلة في التوسع في الخدمات وتشغيل كل ما هو متاح من الخدمات وتنمية المناطق الريفية وتقديم الخدمة للمواطن بسهولة ويسر.

وأشار إلى أن الورش والاجتماعات تعقد بشكل أسبوعي للاطلاع على الخطط والخدمات التي تنفذها الجهات الخدمية لتلبية احتياج المواطنين وتخفيف معاناتهم جراء العدوان والحصار.

وفي الاجتماع تم استعراض جهود وزارات النقل والكهرباء والمياه والشؤون الاجتماعية والمجلس الأعلى للشؤون الانسانية وما أنجزته من أعمال وفقاً للخطة، في توفير الخدمات الأساسية للمواطنين.

حضر الاجتماع نائبا وزيري النقل محمد الهاشمي والأشغال المهندس محمد الذاري والأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشؤون الانسانية محمد فارس وعدد من وكلاء الوزارات الخدمية والوكلاء المساعدين ومدراء العموم وممثلي الجهات الخدمية والتكافل الاجتماعي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com