Herelllllan
herelllllan2

إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة الغربية المحتلة

أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال بمناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة، اليوم الجمعة.

ففي بيت دجن شرق نابلس وبيتا جنوبا، أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، إذ تعاملت طواقم الهلال الأحمر مع 14 إصابة بالاختناق في بيت دجن وإصابتين بالاختناق في بيتا المجاورة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في نابلس، أحمد جبريل، قوله: إن “14 مواطنا أصيبوا بالاختناق نتيجة استنشاقهم للغاز المسيل للدموع، بينهم عضو كنيست وصحفي”.

وأضاف: إن “اثنين من المواطنين أصيبوا بالاختناق بالغاز خلال المواجهات مع الاحتلال في بيتا جنوب نابلس”.

أما في كفر قدوم شرق قلقيلية، فقد أصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في رأسه وآخرين بحالات اختناق إثر استهدافهم بقنابل الغاز المسيلة للدموع.

وقمعت قوات الاحتلال متظاهرين شاركوا في المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيلة للدموع.

وانطلقت المسيرة من مسجد عمر بن الخطاب وسط كفر قدوم، وتوجهت إلى مدخل القرية الغربي المغلق.

ويشار إلى أن أهالي كفر قدوم ينضمون مسيرات أسبوعية مناهضة للاستيطان منذ مطلع يوليو 2011، ومطالبة بفتح شارع رئيسي بالبلدة أغلقته سلطات الاحتلال إبان انتفاضة الأقصى عام 2003.

الجدير ذكره.. أن مناطق الضفة الغربية تشهد فعاليات أسبوعية رافضة للاستيطان على خطوط التماس مع الجيش الإسرائيلي، الذي يقوم بتفريقها وملاحقة الفلسطينيين داخل بلداتهم.

وبحسب بيانات حركة “السلام الآن” الصهيونية، يوجد نحو 666 ألف مستوطن و145 مستوطنة و140 بؤرة استيطانية عشوائية بالضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com