رسالة اليمن الى العالم

قوى العدوان ومرتزقتها ترتكب 142 خرقاً للهدنة الإنسانية والعسكرية خلال الـ 24 ساعة الماضية

يمانيون/ متابعات

ارتكبت قوى العدوان ومرتزقتها 142 خرقاً للهدنة الإنسانية والعسكرية، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن من ضمن خروقات العدوان خمس غارات للطيران الاستطلاعي على شمال حيس بمحافظة الحديدة، وغارتين على البرح بمحافظة تعز.

وأشار المصدر إلى أن الخروقات شملت تحليق للطيران الحربي الأباتشي في أجواء الجمارك بحرض ومنطقة الفرع بنجران، و35 خرقاً بتحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي بأجواء محافظات مأرب، تعز، حجة، الجوف، صعدة، الحديدة، البيضاء، وجبهات ما وراء الحدود.

وأكد المصدر أن مرتزقة العدوان استحدثوا تحصينات قتالية جنوب حرض بمحافظة حجة، وجنوب تبة الدفاع بجيزان، ومنطقة الصوح بنجران، كما استحدثوا تحصينات وإنشاء مواقع عسكرية جديدة في جبل زجار والحجلي بمديرية حريب بمحافظة مأرب.

وذكر المصدر أن مرتزقة العدوان نفذوا عملية تسلل على مواقع الجيش واللجان الشعبية في الأحطوب بتعز.

ولفت إلى أنه تم رصد 78 خرقاً بإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة وجبهات ما وراء الحدود.

وبين المصدر أنه تم تسجيل 20 خرقاً بقصف مدفعي لمرتزقة العدوان، على مواقع الجيش واللجان الشعبية في البلق الشرقي بمحافظة مأرب، وحرض والمزرق وبني حسن بمحافظة حجة، ومقبنة وشرق وشمال حيس بمحافظة الحديدة.

كما استهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي مكثف، منازل المواطنين في آل يعقوب بمحافظة صعدة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة 17 مواطنا.

وأشار المصدر إلى أن قصفاً مدفعياً مكثفاً للمرتزقة استهدف مواقع الجيش واللجان الشعبية في وادي جارة بجيزان وجبل العمدة والشبكة في نجران.

يذكر أن عدد خروقات قوى العدوان منذ بدء الهدنة الإنسانية والعسكرية بلغت 19 ألفاً و857 خرقاً.

قد يعجبك ايضا