Herelllllan
herelllllan2

بوتين سيلتقي المرشد خامنئي خلال زيارته طهران

بوتين سيلتقي المرشد خامنئي خلال زيارته طهران

أعلن السفير الروسي لدى إيران ليفان دجاغريان، اليوم الأربعاء، أنّ الرئيس فلاديمير بوتين يعتزم لقاء المرشد الإيراني السيد علي خامنئي خلال زيارته طهران.

وكان الرئيس الروسي التقى المرشد الإيراني في أيلول/سبتمبر 2018.

وقال دجاغاريان في تصريحات لقناة “روسيا 24”: “وفق ما نتوقعه، سيكون هناك اجتماع لبوتين هذه المرة مع المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية، وسيتم التخطيط لعقد اجتماعات مع الرئيس إبراهيم رئيسي والرئيس التركي رجب طيب إردوغان”، مؤكداً أنّ التوقعات من هذه اللقاءات “كبيرة”.

وأمس الثلاثاء، أكد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أنّ الرئيس الروسي سيزور طهران في 19 تموز/يوليو، موضحاً أنّ بوتين سيجري محادثات مع نظيريه الإيراني والتركي، في إطار اجتماع قادة الدول الضامنة لعملية أستانة بشأن التسوية السورية، وللمشاركة أيضاً في قمة ثلاثية مع الرئيس الإيراني والرئيس التركي، إلى جانب عقد اجتماعات ثنائية.

وسبق أن صرّح رئيس لجنة الاقتصاد في البرلمان الإيراني محمد بور إبراهيمي بأنّ “من المرجح أن تركز مشاورات رئيسي مع بوتين على تطوير التعاون الاقتصادي بين إيران وروسيا”.

وكان الرئيس الروسي أكد خلال لقاء مع نظيره الإيراني على هامش القمة السادس للدول المطلة على بحر قزوين أنّ كلا البلدين في تواصل مستمر بشأن القضايا الأمنية، ولديهما العديد من الأمور للحديث بشأنها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com