رسالة اليمن الى العالم

إيران تنشر قائمة عقوبات محدثة على أميركيين داعمين لـ”منظمة خلق الإرهابية”

نشرت وزارة الخارجية الإيرانية، مساء السبت، أسماء “61 شخصية أمريكية تم وضعهم على قائمة العقوبات بسبب دعمهم لمنظمة خلق الإرهابية”.

ونقل موقع الميادين عن خارجية الايرانية في بيان أنّ: “وزارة الخارجية في جمهورية إيران الإسلامية، بناءً على قانون مكافحة انتهاكات حقوق الإنسان والأعمال الأميركية المغامرة والإرهابية في المنطقة، ولا سيما المادة 4 من القانون المذكور، تضع الأشخاص المذكورين أدناه، وبسبب دعمهم عمداً زمرة خلق الإرهابية عبر المشاركة في ندوات الزمرة، وتأييد أهدافها وممارساتها الإرهابية، والدعم السياسي والإعلامي للزمرة في قائمة العقوبات للجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

و تضم قائمة العقوبات، مايك بومبيو، وجون بولتون، ورودي جولياني، وجوزيف ايزادور “جو” ليبرمان، من بين 61 شخصاً ورد ذكرهم في القائمة.
واوضح البيان: انه “في العقود الأخيرة، تسببت زمرة خلق الإرهابية في إراقة دماء أكثر من 17 ألف مواطن بريء، وخاصة النساء والأطفال، من خلال تنفيذ هجمات إرهابية لا تعد ولا تحصى.

وعلى الرغم من الطبيعة الإرهابية والأعمال الوحشية الإرهابية لزمرة خلق وكذلك أنشطتها الإرهابية والعسكرية العنيفة، استمرت حكومة الولايات المتحدة في ازدواجيتها ونفاقها في هذا الصدد من خلال دعم هذه الزمرة الإرهابية”.

وكانت ايران وفي سياق مكافحتها للنشاطات المعادية للجمهورية، طردت دبلوماسيين غربيين، في 6 تموز/يوليو الجاري، ونشرت فيديو لنشاطهم التجسسي.

قد يعجبك ايضا