Herelllllan
herelllllan2

انتشال جثث أربعة أشخاص قضوا غرقاً أثناء السباحة في سواحل الحديدة

تمكنت دوريات خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر اليمنية من إنتشال جثث اربعة أشخاص تعرضوا للغرق أثناء السباحة في البحر، خلال الأيام الماضية من إجازة عيد الأضحى المبارك .

 

وأوضح مدير خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر اليمنية العقيد الركن سلمان جماعي ، أن الدوريات التي تم تسييرها على طول السواحل التي يرتادها زوار محافظة الحديدة من جميع المحافظات تمكنت أيضا من إعادة ثمانية أطفال مفقودين إلى أهاليهم .

وأكد أن خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر أتخذ العديد من الإجراءات الأمنية خلال إجازة العيد على طول السواحل التي يرتادها الزوار من خلال تسيير ثلاثة قوارب بحرية مجهزة بفرق من الغواصين والمنقذين ومقدمي الإسعافات الأولية كدوريات من منطقة منظر جنوب مدينة الحديدة مرورا بكورنيش البحر حتى ساحل رأس كثيب الساحلي، ومنطقة العرج شمال المدينة لمواجهة أي طارئ .

واشار إلى تجهيز دوريات راجلة على طول المنتجعات والمنتزهات الساحلية مزودة بمكبرات صوت لتنبيه وتحذير الزوار من السباحة بالمناطق الخطيرة الممنوع السباحة فيها، وعدم التعمق بالبحر أثناء السباحة وعدم السباحة في الليل وأثناء هبوب الرياح التي تؤدي إلى ارتفاع المد والجزر بالبحر .

وأشار العقيد جماعي إلى أنه تم التنسيق مع هيئة مستشفى الثورة العام ومجمع الساحل الغربي من خلال تجهيز سيارات الأسعاف واستقبال أي حالات غرق طوال أيام إجازة عيد الأضحى المبارك .

ودعا قيادة السلطة المحلية بالمحافظة إلى المساهمة في توفير لوحات إرشادية للمواطنين بعدم السباحة بالمناطق الممنوع السباحة فيها، وعدم السباحة أثناء هبوب الرياح الموسمية التي تؤدي إلى تغيرات المد والجزر بالبحر وعدم السباحة بالليل، ووضع رقم عمليات خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر حتى يستطيع المواطنين التواصل مع خفر السواحل في حالة حدوث أي طارئ .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com