رسالة اليمن الى العالم

مأرب تحيي ذكرى الولاية بفعاليات احتفالية واسعة

يمانيون../
شهدت محافظة مأرب فعاليات احتفالية واسعة بذكرى يوم الولاية في خمس ساحات تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه” .

وفي الفعالية بمديرية الجوبة التي حضرها محافظ مأرب علي محمد طعيمان وعضوا مجلس الشورى عبدالله نمران ومحمد بلغيث، ووكيلا الهيئة العامة للزكاة علي السقاف والمحافظة سعيد بحيبح وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات، جدد المشاركون الولاء لله والرسول والإمام علي كرّم الله وجهه.

ورفع المشاركون اللافتات ورددوا الشعارات والأهازيج المعبرة عن الفرحة والابتهاج بهذه الذكرى التي تجسد حب اليمنيين وارتباطهم الوثيق بالإمام علي عليه السلام.

وأكد محافظ مأرب أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لاستلهام الدروس والعبر من شجاعة وتضحية الإمام علي كرّم الله وجهه .. مشيراً إلى أن مبدأ الولاية يشكل حماية للأمة من توليها لليهود والنصارى، سيما في ظل تهافت بعض الأنظمة العميلة للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

ونوه بتفاعل أبناء مأرب وحضورهم في مختلف الساحات لإحياء هذه الذكرى كتعبير عن حبهم وولائهم للإمام علي، تجسيداً لمواقفهم المشرفة وتضحياتهم في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

فيما استعرض وكيل هيئة الزكاة السقاف والشيخ عبدالله وعه، مناقب الإمام علي كرّم الله وجهه وحادثة غدير خم التي أعلن فيها الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم في الـ18 عشر من شهر ذي الحجة أثناء عودته من حجة الوداع الولاية للإمام علي عليه السلام.

وشهدت مديرية بدبدة فعالية احتفالية، أكد فيها وكيل المحافظة ناصر الشندقي ومدير المديرية درعان السقاف، أهمية إحياء هذه الذكرى التي تعزّز ارتباط الشعب اليمني بولاية الإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى في وقت يسارع فيه صهاينة العرب للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

إلى ذلك نظم أبناء مديرية مجزر فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية بحضور عضو مجلس الشورى صالح خميس عميسان.

وأُلقيت في الفعالية كلمات من مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة حسين أبوناب ومدير المديرية محسن غفينة ونائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة شكر الشريف، أشارت إلى ضرورة التمسك بالنهج الذي رسمه الإمام علي في مواجهة التحديات التي تتعرض لها الأمة من قبل أعدائها والهادفة إلى طمس الهوية الإيمانية وترسيخ مفاهيم الخنوع والاستسلام لقوى الاستكبار أمريكا وإسرائيل ومن والاها.

وفي مديرية حريب القراميش، أحيا أبناء المديرية هذه الذكرى، بحضور عضو مجلس الشورى ذياب القرموشي.

وفي الفعالية أشار وكيل أول المحافظة محمد علوان ومدير المديرية صادق هيسان، إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من ذكرى يوم الولاية في تأصيل الهوية الإيمانية وإعادة أمجاد أهل اليمن في مناصرة ونصرة الإسلام وتعزيز دورهم في مواجهة قوى الغطرسة والاستكبار.

ونظم أبناء مديرية صرواح فعالية خطابية، بذكرى يوم الولاية.

وفي الفعالية أشار مدير المديرية مرعي العامري وعدد من المشايخ، إلى دلالات إحياء الذكرى في رفض الوصاية والتبعية.

وتطرقوا إلى أبعاد ذكرى يوم الولاية ومدلولات خطبة الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم في غدير خم أمام آلاف المسلمين

قد يعجبك ايضا