رسالة اليمن الى العالم

أبناء حجة يحتفون في 27 ساحة بذكرى يوم الولاية

يمانيون../
احتفى أبناء محافظة حجة اليوم في 27 ساحة بالمدينة والمديريات بذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام.

وجدد المشاركون في الفعاليات الاحتفائية التي تقدّمها محافظ حجة هلال الصوفي ونائب وزير الإعلام فهمي اليوسفي ووكيل وزارة الصحة الدكتور ناصر العرجلي ووكلاء المحافظة ورؤساء وأعضاء المحاكم والنيابات والشعب الجزائية ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات، الولاء لله والرسول والإمام علي كرّم الله وجهه.

ورفع المشاركون اللافتات ورددوا الشعارات التي تجسد متانة العلاقة التي تربط أبناء الحكمة والإيمان بالإمام علي عليه السلام.

ففي الاحتفال بمديرية المدينة، أشار المحافظ الصوفي إلى أن إحياء ذكرى الولاية تأكيد على الالتزام بالتوجيهات المحمدية والاقتداء بما كان يحييه الآباء والأجداد.

وتطرق إلى العلاقة التي تربط أهل اليمن بالإمام علي وتوليهم له .. مؤكداً حاجة الأمة للاقتداء بشجاعة ومواقف الإمام علي في الوقت الذي تهرول فيه العديد من الأنظمة العربية والإسلامية لتولي أمريكا والتطبيع مع الكيان الصهيوني.

فيما أشار مدير أمن المحافظة العميد نايف أبو خرفشة، إلى دلالات إحياء ذكرى يوم الولاية في الالتزام بالأوامر الإلهية لاكتمال الدين بشموليته وفرائضه.

وأشار إلى أن إحياء ذكرى يوم الولاية يعزز من الصمود في مواجهة قوى الاستكبار وأعداء الإسلام التي تسعى لفصل الناس عن مصادر الهداية .. مستعرضاً مناقب الإمام علي عليه السلام وفضائله.

وأكد أبوخرفشة ضرورة إحياء يوم الولاية لاستلهام الدروس والعبر من شجاعة وتضحية الإمام علي كرّم الله وجهه .. مشيراً إلى أن مبدأ الولاية يشكل حماية للأمة من توليها لليهود والنصارى، سيما في ظل تهافت بعض الأنظمة العميلة للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

وفي مديرية المحابشة، أشار نائب وزير الإعلام إلى أن إحياء ذكرى يوم الولاية يعبر عن الشكر لله بإكمال الدين وإتمام النعمة والولاء، لله ورسوله والإمام علي.

وأوضح أن اليمنيين تولوا الله ورسوله والإمام علي في الوقت الذي تولت فيه بعض الدول الإسلامية والعربية أمريكا وإسرائيل وأعداء الأمة.

ونوه بتفاعل أبناء حجة مع إحياء ذكرى يوم الولاية والذي ليس بغريب على محافظة قدّمت وما تزال التضحيات في مختلف الجبهات.

فيما أكدت الكلمات التي ألقيت في الفعاليات الاحتفالية بهذه الذكرى، في مديريات المحافظة، أهمية إحياء الذكرى للاقتداء بالإمام علي واستلهام الدروس من سيرته ومواقفه وبطولاته.

واستعرضت الكلمات مناقب الإمام علي كرّم الله وجهه وحادثة غدير خم التي أعلن فيها الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم في الـ18 عشر من شهر ذي الحجة أثناء عودته من حجة الوداع الولاية للإمام علي عليه السلام.

واستدلت بالعديد من الآيات القرآنية في خصال الإمام علي ومبدأ الولاية كامتداد للواقع البشري .. مؤكدة أهمية أن ترتبط الأمة بمبدأ الولاية على مدى الزمن.

وبينت الكلمات أن مبدأ الولاية يحفظ للامة الإسلامية كيانها وعزتها واستقلالها.

تخللت الفعاليات بحضور كوادر تربوية وصحية وشخصيات اجتماعية وأعضاء من المجالس المحلية فقرات وقصائد شعرية معبرة.

قد يعجبك ايضا