رسالة اليمن الى العالم

شاهد.. أئمة الحرم المكي على دين بن سلمان.. خمر وقمار ولهو وتطبيع (صور+فيديو)

يمانيون/ متابعات

ظهر رجل الدين السعودي  امام المسجد الحرام الكلباني والمعروف بفتاويه المثيرة للجدل في لعب القمار وشرب الخمر والاختلاط وغيرها من الفتاوى  ظهر بحلة جديدة لابساً الجينز الأمريكي ويمتطي دراجات هارلي ديفيدسون التي يستخدمها رجال العصابات والمافيا في أمريكا وغيرها من البلدان.

هذا الظهور لاقى انتقادات واسعة لدى الكثيرين والذين عبروا عن امتعاضهم الشديد لتصرفات الكلباني وذهب بعضهم الى انه في اطار الدعاية والترويج للتطبيع بين السعودية وتل ابيب

أحد منتقديه ويدعى مشبب آل فرحان، الذي انتقد الشيخ قائلا: “صراحة يا شيخ لباسك على الدباب (الدراجة النارية) غير لائق ولايخدم الإسلام”، وتساءل: “يعني لبس البشت (عباءة للرجال) هو اللي يخدم الإسلام؟”.

وتوالت الانتقادات على لباس الكلباني الذي قال في منشور آخر “كل واشرب مما تحب مما أحل الله، واركب حصانا أو حمارا أو جملا أو دبابا، والبس ما تشاء، ولا تحاول إرضاء الناس فلن يرضوا أبدا”.

وسبق لرجل الدين السعودي الظهور مرتين في إعلانات ترويجية لموسم الرياض الترفيهي  في نوفمبر الماضي ظهر الكلباني،  وهو إمام سابق للحرم المكي، بأحد الإعلانات الترويجية للعبة افتراضية شهيرة باسم “فيلد كومبات” تستضيفها إحدى مناطق موسم الرياض وذلك إلى جانب نجوم غناء وفن ورياضة آخرين.

وفي يناير، ظهر الكلباني لمرة ثانية في إعلان ترويجي لموسم الرياض أيضا، حيث ظهر في أولى مشاهده وهو يرتدي ملابس من العصور الوسطى، ويحمل شعلة نارية، في مشهد شبهه بعض المتابعين بشخصيات ظهرت بمسلسل “صراع العروش” (Game of Thrones).

قد يعجبك ايضا