Herelllllan
herelllllan2

فعالية خطابية في الحديدة بذكرى يوم الولاية

يمانيون../
نظمّت مكاتب التربية والتعليم ومحو الأمية وتعليم الكبار والهيئة العامة للكتاب والمعهد العالي للمعلمين والإدارات التعليمية بمديريات الحالي والحوك والميناء بمحافظة الحديدة، اليوم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية، تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية أشار محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، إلى أن ولاية الإمام علي جاءت بأمر من الله حتى لا تقع الأمة في فراغ بعد وفاة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد أهمية استيعاب عظمة قول رسول صلى الله عليه وآله وسلم “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”، بتولي الإمام علي.

بدوره أشار رئيس لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى عبد الرحمن مكرم إلى أن احتفال اليمنيين اليوم بذكرى يوم الولاية يعيدون تاريخ الأنصار في بداية الإسلام.

ولفت إلى ارتباط اليمنيين بالإمام على وآل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأهمية التمسك بمبدأ الولاية التي تمثل أساسا ثابتا للشعب اليمني.

فيما أوضح مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر بحر أن ولاء اليمنيين لله ولرسوله وللإمام علي ولأئمة الهدى شرف كبير لهم وللأمة جمعاء.

وفي الفعالية التي حضرها مدراء مكاتب الشؤون الاجتماعية الدكتور عبدالرحمن الصايغ ومحو الأمية عبد الرحمن العطيبي والهيئة العامة للكتاب محمد شنيني بقش، اعتبر النائب الأول لمدير مكتب التربية بالمحافظة محمود الوشلي وأمين محلي مديرية الحالي صالح الحرازي، إحياء هذه الذكرى محطة لتجديد العهد للإمام علي وأعلام الهدى.

تخللت الفعالية بحضور نائبي مدير التربية بالمحافظة عبد الماجد الشميري وعلي الطبيشي قصيدة للشاعر يونس أبو الحيا.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com