رسالة اليمن الى العالم

فعالية خطابية في إب بذكرى رحيل العلامة بدر الدين الحوثي ويوم الولاية

يمانيون../
أقيمت اليوم بمحافظة إب فعالية خطابية وثقافية بالذكرى السنوية لرحيل العلامة بدر الدين الحوثي وذكرى يوم الولاية، نظمها مكتب الأشغال والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي.

وفي الفعالية أشاد وكيل المحافظة راكان النقيب بمناقب ومواقف العلامة بدر الدين الحوثي، مشيراً إلى مؤلفاته القيمة ومواقفه الخالدة وسعيه لتعزيز قيم التكافل والإصلاح الإجتماعي والقبلي .

وأوضح أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لتجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي بن ابي طالب عليه السلام، والتمسك بالقرآن الكريم ونهج سيد الخلق محمد بن عبدالله صلوات الله عليه وعلى آله.

من جانبه تطرق وكيل المحافظة قاسم المساوى إلى جوانب من حياة فقيد الأمة بدر الدين الحوثي وشخصيته ومكانته واسهاماته الدينية والعلمية في خدمة الدين وإعلاء كلمة الله ومحاربة الأفكار والثقافات المغلوطة التي دسها أعداء الأمة .

وأشار إلى أن الأمة الإسلامية أحوج ما تكون فيه للعودة الصادقة لله والرسول الكريم والإمام علي ، لافتاً إلى أن ما يتعرض له أبناء اليمن من عدوان وحصار، هو نتيجة لتوليهم الله ورسوله والإمام علي، في حين تولت العديد من الأنظمة العربية اليهود والنصارى.

بدوره أكد مدير عام المؤسسة المحلية للمياه بالمحافظة المهندس كمال القطني أن رحيل العلامة بدر الدين الحوثي مثل خسارة لليمن بشكل خاص وللأمة الإسلامية بشكل عام .

وأشار إلى أن تولي أولياء الله سلاح فعال لمواجهة الأعداء والتغلب عليهم، موضحاً أهمية استلهام الدروس من ذكرى يوم الولاية وسيرة ومنهج الإمام علي عليه السلام للنهوض بواقع الأمة.

فيما تطرق نائب مدير عام مكتب الأشغال إبراهيم الحدي، إلى السيرة النيرة للعلامة بدر الدين الحوثي ومواقفه ومواعظه .. مشيراً إلى أنه كان غزير العلم واسع الاطلاع عظيم الإحسان وله من المؤلفات العديدة وتخرج على يديه العديد من العلماء وطلاب العلم .

وأكد أن الإمام علي عليه السلام قدم أنموذجاً متكاملاً في شخصية القائد المسلم وكانت سيرته عبق من النفائس الإنسانية والعسكرية والاخلاقية والإيمانية تجلت فيه آثار التربية النبوية.

تخللت الفعالية التي حضرها مديرا عام مكتب الأشغال المهندس إبراهيم الشامي والثقافة عبدالحكيم مقبل ونواب مدير مكتب الاشغال المهندس طه المغني صقر السياغي ويحيى السادة ومديرا مكتبي الأشغال بمديريتي المشنة المهندس عبدالرحمن السمه والظهار المهندس صخر الناشري قصيدة شعرية وأناشيد دينية.

قد يعجبك ايضا