Herelllllan
herelllllan2

فعالية خطابية للقطاعات العاملة بميناء الحديدة في ذكرى يوم الولاية

يمانيون../
نظّمت القطاعات العاملة بميناء الحديدة اليوم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية نظمتها مؤسسة موانئ البحر الأحمر وهيئتا المواصفات والمقاييس وضبط الجودة والشؤون البحرية وجمرك ميناء الحديدة.

وفي الفعالية أكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، أهمية إحياء الذكرى لغرس مفاهيم التولي لله ولرسوله وللإمام علي في نفوس أبناء الأمة الإسلامية.

وأشار إلى أبرز مآثر وفضائل الإمام علي عليه السلام ودوره وتضحياته لإعلاء راية الإسلام .. مؤكدا أهمية الاقتداء بالإمام علي عليه السلام في نهجه وسيرته.

ولفت قحيم إلى موقف الشعب اليمني وثباته وثقته بالله وبنصره على قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وفي الفعالية التي حضرها نائب الرئيس التنفيذي للمؤسسة زيد أحمد الوشلي ومديرا هيئتي المواصفات المهندس إبراهيم الدولة والشؤون البحرية الدكتور إبراهيم الموشكي، أوضح نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة الشيخ علي صومل الأهدل، أن أهمية إحياء يوم الولاية، يكمن في استلهام الدروس والعبر من حياة الإمام علي عليه السلام.

ونوه بسيرة حياة الإمام علي عليه السلام الجهادية ومكانته ومنزلته لدى النبي صلى الله عليه وآله وسلم والأمة الإسلامية .. لافتا إلى أهمية الذكرى في قلوب اليمنيين الذين ارتبطوا بحب علي عليه السلام.

وتطرق الأهدل، إلى أن الولاية لمن أمر الله بتوليهم هو ما تحتاجه الأمة في كل زمان ومكان لتحقيق العزة والكرامة والنصر على الأعداء .. منوها بالصمود الأسطوري للشعب اليمني ووعيه بمخططات قوى العدوان على مدى ثمان سنوات.

بدوره أشار مدير إدارة الإعلام بالمؤسسة صادق فرحان في كلمة العاملين بالمؤسسة، إلى أن إحياء الذكرى تعبيرٌ عن الشكر لله والإقرار بتمام النعمة.

ولفت إلى صفات الإمام علي التي أهلته لقيادة الأمة كما أبلغ بذلك الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام في غدير خم.

تخللت الفعالية بحضور مدراء إدارات وموظفي الجهات المنظمة، قصيدة للشاعر يونس أبو الحياء وأنشودة لفرقة الشهيد الصماد.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com