رسالة اليمن الى العالم

مدير فرع الشؤون الإنسانية والمدير الإقليمي للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين يطلعون على احتياجات مديرية الدريهمي

يمانيون/ الحديدة

اطلع مدير فرع المجلس الأعلى لشؤون الإنسانية والتعاون الدولي الاستاذ جابر الرازحي والمدير الإقليمي للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين ايمن يوسف محمد علي غرايبة وممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين مايا امير اتوانجا على الاحتياجات الضرورية في مدينة الدريهمي

واطلعوا على حجم الدمار والأضرار التي لحقت بالمنازل والمباني الحكومية والمنشآت الخدمية والطرق في الدريهمي من قبل قوى العدوان ومرتزقتهم.

وخلال الزيارة ثمن الرازحي زيارة ممثلي المفوضية العليا لشؤون اللاجئين للمديرية للاطلاع على احتياجاتها من المشاريع الخدمية والتنموية الأساسية والطارئة، بهدف عودة السكان إلى منازلهم..

كما دعا الرازحي المنظمات الدولية والمحلية إلى تنفيذ مشاريع خدمية وتنموية في المديرية بحسب الاحتياج.. مؤكدا حرص المجلس على تقديم التسهيلات لفريق مكتب الأمم المتحدة واستمرار التنسيق والتشاور، والعمل على توفير احتياجات أبناء المديرية من المشاريع الخدمية والتنموية وأبرزها قطاعات التعليم والصحة والمياه.

فيما أكد مدير عام المديرية الشيخ محمدالموساي أهمية زيارة المفوضية العليا لشؤون اللاجئين ، إلى مدينة الدريهمي لنقل صورة واضحة للمجتمع الدولي عمّا لحق بالمديرية من دمار وأضرار من قوى العدوان ومرتزقته.

ودعا الموساي الأمم المتحدة وهيئاتها إلى التوجه الجاد لإعادة إعمار وتأهيل ما تم تدميره في المديرية.

رافقهم خلال الزيارة الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية الاستاذ عبدالله حسن ابكر ومدير مكتب الصحة الدكتور عبدالله محمد قاضي ومدير مكتب المياه ناجي يماني ومدير مكتب الصناعة والتجارة الأستاذ محمد حسن ومدير مكتب النظافة والتحسين مزهري ابراهيم ومنسق المجلس الأعلى بالمديرية والاستاذ وليد اصنج.

قد يعجبك ايضا