رسالة اليمن الى العالم

حجة.. ندوة ثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين

يمانيون/ حجة

أحيا مكتب الصحة والسكان وهيئة المستشفى الجمهوري بمحافظة حجة، اليوم، ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام من خلال ندوة ثقافية.

وفي افتتاح الندوة أشار وكيل المحافظة، محمد القيسي، إلى أن الإمام الحسين عليه السلام خرج في مواجهة الظلم والطغيان لإقامة دين الله وتحقيق العدالة والحرية وواجه أكبر طغيان بكل شجاعة وثبات دون أن يبالي بمن خذلوه وتنصلوا عنه.

وأكد أهمية استلهام الدروس والعبر من ذكرى كربلاء وتعزيز الارتباط بأل البيت، والسير على نهجهم والتولي الصادق لسبط رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الذي قال فيه الرسول الكريم “حسين مني وأنا من حسين”.

ودعا وكيل المحافظة إلى توحيد الصفوف ولم الشمل والحشد للجبهات بقوافل الرجال والعطاء ومساندة أبطال الجيش واللجان في ميادين العزة والكرامة والشرف.

فيما أشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة، الدكتور أحمد الكحلاني، إلى أن كربلاء واستشهاد حفيد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الإمام الحسين عليه السلام وآل بيته وأصحابه في العاشر من محرم فاجعة كبرى في تاريخ الأمة.

وبين أن ثورة الحسين جامعة لكل الناس لا سيما المستضعفين والمظلومين على الظالمين في كل زمان وثورة للدفاع عن كرامة الإنسان، معتبرا سبط الرسول الأعظم ضمير الإنسانية جمعاء وما سار عليه هو منهج المقهورين وملجأ المقاومين.

في المحور الأول من الندوة تناول الناشط الثقافي بشير المدومي، حياة الإمام الحسين عليه السلام، منوها بخروج الإمام الحسين لطلب الإصلاح والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وفي المحور الثاني استعرض الناشط الثقافي، زكي قارية، الدروس والعبر من مأساة كربلاء وما الذي أوصل الأمة لاستشهاد خامس أصحاب الكساء، بالطريقة الوحشية، معتبرا طغاة اليوم امتدادا لطغاة ذلك العصر اليزيدي الظالم، مؤكدا ضرورة استلهام الدروس من كربلاء والاقتداء بقيم وأخلاق ومبادئ وشجاعة وتضحية الإمام الحسين عليه السلام.

تخلل الندوة، التي حضرها عدد من مديري المكاتب التنفيذية ونواب رئيس هيئة المستشفى الجمهوري ومنتسبي مكتب الصحة والهيئة، قصيدة شعرية.

قد يعجبك ايضا