رسالة اليمن الى العالم

تحذيرات عاجلة للمواطنين.. الأرصاد يتوقع هطول أمطار شديدة الغزارة مصحوبة بالعواصف والبَرَدِ على هذه المحافظات

يمانيون/ متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، هطول أمطار بعضها شديدة الغزارة يصاحبها الرعد وتساقط حبات البرد أحيانا على صحاري وهضاب محافظات (المهره، حضرموت، شبوه، البيضاء، ابين، مارب والجوف) وتمتد غربا نحو المحافظات الجبلية (لحج، تعز، اب، الضالع، ريمه، ذمار، المحويت، صنعاء، حجه، عمران وصعده) .

وأشار المركز في نشرة إنذارية إلى احتمال هطول  أمطار متفاوتة الشدة بعضها غزيرة  يصاحبها العواصف الرعدية على السواحل الشرقية والجنوبية والغربية والارياف المقابلة لها.

ولفت إلى استمرار الرياح الشديدة التي تتراوح سرعتها ما بين (25 – 55 عقدة) في أرخبيل سقطرى و (15 – 25 عقدة) على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب.

وحذر المركز المواطنين في المحافظات المتوقع هطول الأمطار فيها من غزارة الأمطار والتواجد أو قطع الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية وانهيارات المباني الطينية.

وشدد على ضرورة توخي الحيطة والحذر من الانزلاقات والانهيارات الصخرية والطينية وتدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة لاسيما في الطرقات والمنعطفات الجبلية وضرورة أيواء الحيوانات والنحل والدواجن في أماكن أمنة.

ونبه المركز الوطني للأرصاد الجوية مرتادي البحر وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب من ارتفاع الموج واضطراب البحر.

قد يعجبك ايضا