Herelllllan
herelllllan2

محافظة حجة يدشن الموسم الزراعي في مديرية قفل شمر

يمانيون../
دشن المجلس المحلي في مديرية قفل شمر بمحافظة حجة والجمعية الزراعية في المديرية، بالتعاون مع مؤسسة بنيان التنموية، الموسم الزراعي للعام 1444 هـ.

وفي التدشين، أكد المحافظ، هلال الصوفي، على أهمية استشعار الجميع المسؤولية لاستغلال موسم الأمطار، وتفعيل المبادرات المجتمعية الزراعية والتنموية للنهوض بالقطاع الزراعي في المديرية.

وأشاد بالعمل التعاوني والمبادرات، التي يتم تنفيذها في كافة المجالات.. داعياً المزارعين إلى الانتساب للجمعية الزراعية في المديرية، بما يكفل تعزيز دورها في القطاع الزراعي، وتشجيع العمل التعاوني.

كما أكد على أهمية الاستجابة الفاعلة لتوجيهات القيادة الثورية، وتوجّهات الحكومة، وإحياء ثقافة المبادرات المجتمعية، للحفاظ على الأراضي الزراعية، والاستغلال الأمثل لها، وتسخير الجهود لزراعة المناطق، التي لم يسبق زراعتها.

ووجّه المجلس المحلي في المديرية والجهات المعنية في المحافظة بتوفير اثنين شيولات، لإصلاح الأراضي الزراعية في المديرية والاستفادة من موسم الزراعة.

فيما أكد عضو مجلس النواب، الدكتور محمود الهارب، أهمية تضافر الجهود في زراعة الأرض للوصول إلى الاكتفاء الذاتي وتحقيق الأمن الغذائي.

وثمّن اهتمام قيادة السلطة المحلية في المحافظة ومؤسسة بنيان بالقطاع الزراعي، وتدريب الكوادر وتشجيع المبادرات الزراعية.. مشيرا إلى دور الجميع في مساندة جهود الدولة، لا سيما في ظل العدوان والحصار.

من جانبه، أشار المدير التنفيذي للاتحاد التعاوني الزراعي، عبده فرحان، إلى الارتباط الأساسي للثورة الزراعية بالعمل التعاوني.

وألقيت -في التدشين- كلمات متنوّعة، استعرضت إنجازات الجمعية الزراعية بالمديرية.

وأكدت على أهمية التوجه نحو القطاع الزراعي لتحقيق الأهداف المنشودة في تعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

حضر التدشين مدير إدارة المنطقة الشمالية في مؤسسة بنيان، عبده الهارب، ورئيس جمعية قفل شمر الزراعية، حسين الهارب، والناشط الثقافي، عبدالكريم الخموسي، وأمينا المجلسين المحليين بقفل شمر والشاهل وعدد من مدراء المكتب التنفيذي والشخصيات الاجتماعية في المديريتين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com