Herelllllan
herelllllan2

رئيس الوزراء يشيد بالمسار التطويري الذي تشهده جامعة 21 سبتمبر في الجانبين العلمي والأكاديمي

رئيس الوزراء يشيد بالمسار التطويري الذي تشهده جامعة 21 سبتمبر في الجانبين العلمي والأكاديمي

يمانيون/ صنعاء

أشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بالمسار التطويري الذي تشهده جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية، في الجانبين العلمي والأكاديمي.

جاء ذلك خلال مشاركة رئيس الوزراء في الحفل الذي نظمته الجامعة بمناسبة تدشين برامج الدراسات العليا “ماجستير” وتدشين العام الجامعي 1444هـ، وافتتاح مركز الحاسوب وتقنية المعلومات بعمادة البيئة وخدمة المجتمع التابعة للجامعة.

وقال “الشكر لقيادة جامعة 21 سبتمبر وعمداء كلياتها ورؤساء الأقسام فيها، الذين يتحفونا في كل عام بإنجاز علمي جديد يضاف للنشاط العلمي المتميز للجامعة وتغلبها على التحديات المتعددة التي واجهتها بدعم الحكومة ممثلة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقيادتها”.

واعتبر الدكتور بن حبتور، أي نجاح يتم تحقيقه لأي مؤسسة، يعود لمنتسبيها والجهة المشرفة عليها .. مبيناً أن إنجاز الجامعة الحقيقي هو في البحث العلمي وفي تخرج الدفع المؤهلة وهو ما يتم مشاهدته في الجامعات في ظل الظروف الصعبة جراء العدوان والحصار.

وأضاف” بالمقابل نجد أن الجامعات في المناطق المحتلة ومنها جامعة عدن التي وصلت خلال فترة العدوان والاحتلال إلى تطور نوعي، تعيش اليوم ظروفاً مأساوية نتيجة الاحتلال والانفلات الأمني وفقدانها لعدد من كوادرها الذين مات البعض منهم واغتيل البعض الآخر”.

وتطرق رئيس الوزراء إلى النجاحات التي تتحقق في الجامعات اليمنية في الجزء الحر الذي يدار من قبل القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني .. وقال” يستغرب الآخرون ويتسأئلون كيف لهذا الجزء المحاصر من البلاد والذي كانت مقوماته الأساسية تضرب بشكل يومي من قبل طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، يعيش حالة الاستقرار المؤسسي وفي مختلف الأنشطة اليومية”.

وخاطب قيادة الجامعة والأكاديميين بالقول” اليوم تفتتحون مركزاً جديداً واختصاصات جديدة وهذا أمر يشرف الجميع سواء في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أو مجلس الوزراء بل والوطن كله”.

ووجه الدكتور بن حبتور الشكر للجهات التي تشجع وتدعم العمل المؤسسي ومسارات تطويره بما في ذلك الجهد الذي تقوم به وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في دعم مؤسسات التعليم العالي والذي يخدم وينمي العمل التطوري العلمي والتراكمي باستمرار.

وعبر عن التهنئة لطلاب وطالبات الجامعة وقيادتها وأساتذتها وعمادتها ورئاستها، على نجاح العملية الأكاديمية برمتها وتدشين العام الجامعي بالتزامن مع انطلاق العام الهجري الجديد.

من جانبه أشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب بالخطوات التطويرية لجامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية وافتتاح مركز الحاسوب وتقنية المعلومات بعمادة البيئة وخدمة المجتمع فرع حدة، وتدشين برامج الدراسات العليا بالتزامن مع تدشين العام الجامعي الجديد 1444هـ والعمل بالتقويم الهجري.

وأشار إلى التحديات التي تعرضت لها الجامعة منذ التأسيس ودور القيادة الحالية في التغلب على الصعوبات والتحديات والمضي باتجاه إصلاح أوضاعها القانونية والأكاديمية والإدارية وصولاً إلى وضعها في مكانها الصحيح.

وأكد الوزير حازب، أن الجامعة أصبحت اليوم صرحاً علمياً يرفد المجتمع بكوادر طبية مؤهلة ونوعية .. مشيراً إلى توجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في الاهتمام بالتعليم العالي والبحث العلمي والمساهمة في الدفع بعملية البناء والتنمية.

من جانبه بارك وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير، افتتاح مركز الحاسوب وتقنية المعلومات بعمادة البيئة وخدمة المجتمع والذي أسهمت الوزارة في تجهيزه بأجهزة كمبيوتر في إطار تعزيز التعاون والشراكة بين الوزارة والجامعة.

وأكد أن مستقبل اليمن مرهوناً بمخرجات الجامعات اليمنية المؤهلة والقادرة على تحقيق الإنجازات وتحديد مسارات التنمية في مختلف المجالات .. مؤكداً أن تطور وتقدم المجتمعات يعتمد على الكوادر البشرية المؤهلة والموارد المالية والإدارية المتاحة، والهياكل واللوائح والتنظيمية والإدارية التي تربط بين مكونات الدولة.

وفي التدشين بحضور وزيري الأشغال المهندس غالب مطلق والدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى علي أبو حليقة، ونائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين، استعرض رئيس الجامعة – رئيس المجلس الطبي الأعلى الدكتور مجاهد معصار، التطورات التي شهدتها الجامعة خلال الثلاث السنوات الأخيرة، والنقلة النوعية التي تحققت أكاديمياً وتعليمياً وإدارياً وعلى صعيد الربط الشبكي والأتمتة لكافة أنشطة وخدمات الجامعة.

وأكد ان الجامعة استطاعت تجاوز الصعوبات والانتقال إلى عمليات التطوير وتخريج دفعتين من التخصصات الطبية والانتهاء من توصيف البرامج الأكاديمية وصولاً إلى افتتاح برامج الدراسات العليا في الصيدلة السريرية والرعاية التنفسية وافتتاح كلية تكنولوجيا المعلومات الطبية كأول كلية نوعية في هذا المجال.

وفي ختام الحفل بحضور المدير التنفيذي لشركة يمن موبايل عصام الحملي، والمدير التنفيذي لشركة الاتصالات الدولية الدكتور علي ناجي نصاري، ومدير مركز تقنية المعلومات الدكتور فؤاد حسن عبد الرزاق، ورئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عادل المتوكل ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات، تم تكريم رئيس الوزراء ووزيري التعليم العالي والاتصالات بدروع الجامعة.

كما تم تكريم مديرة مركز الحاسوب سميرة النجاشي ومدير العلاقات العامة بالجامعة محمد الريشة بشهادتي شكر تقديراً لدورهما وإسهامهما الفاعل في مختلف المجالات بالجامعة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com