رسالة اليمن الى العالم

“من الواقع” يكشف أعداد أصناف حلوى الأطفال المستوردة بالغة الخطورة

يمانيون../
كشفت قناة المسيرة في تحقيق استقصائي، مساء اليوم الأربعاء، ضمن برنامج (من الواقع)، عن أعداد أصناف حلوى الأطفال المستوردة بالغة الخطورة.

وفي البرنامج أكدت الدكتورة ريا العنسي مدير دائرة تأكيد الجودة بالهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس إدخال هذا العام لمختبرات الهيئة 8 فحوصات للألوان الصناعية مبدئيا.

وقالت العنسي: “بدأنا عملية الاختبارات على المنتجات المحلية ولم نغطي بقية الألوان نظرا لمحدودية الإمكانات”.

وأشارت إلى أن السوق المحلية تشهد ارتفاعا قياسيا في أعداد أصناف حلوى الأطفال الملونة المستوردة تصل لقرابة ثلاثمائة صنف وتمثل خطورة عالية على الصحة العامة للأطفال.

ولفتت العنسي إلى أن مختبرات الهيئة فحصت ما نسبته من 30 إلى 40 % من المنتجات التي تخص الأطفال المستوردة والمتواجدة في السوق المحلية.

من جانبه أكد الدكتور إبراهيم المؤيد رئيس الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة أن الهيئة رفضت قرابة 21 سفينة عبر ميناء الحديدة ممتلئة بشحنات رديئة الجودة خلال السنوات الماضية.

وقال المؤيد: “نظفنا أكثر من 50% من السلع الرديئة والمغشوشة المتواجدة في السوق المحلية”، مشيرًا إلى أن مختبرات الهيئة فحصت قرابة 90% من المنتجات الغذائية، مؤكدًا أن الهيئة تواجه مشكلة في فحص المنتجات والمواد الصناعية وتسعى لحل ذلك في الفترات القادمة.

قد يعجبك ايضا