Herelllllan
herelllllan2

النظام السعودي يقضي بسجن فتاة 34 عام ومنعها من السفر 34 عام آخر بسبب تغريدة !!

متابعات :

طالبت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان النظام السعودي، بإلغاء إدانة الناشطة السعودية، سلمى الشهاب، والإفراج عنها فورا دون قيد أو شرط .

وأعربت المفوضية الأممية عن “هلعها الشديد جراء إصدار حكم على طالبة الدكتوراه السعودية سلمى الشهاب بالسجن 34 عاما، ثم حظر السفر عنها لمدة 34 عاما آخر ، فيما يتعلق بسلسلة تغريدات وإعادة نشر تغريدات حول قضايا سياسية وحقوقية في السعودية .

وأكدت ثروسيل أنه “ما كان ينبغي القبض على الناشطة واتهامها في المقام الأول بمثل هذا السلوك”، معتبرة أن “العقوبة المطولة بشكل غير اعتيادي تضيف إلى التأثير السلبي على منتقدي الحكومة والمجتمع المدني بشكل عام.

وأكملت: “هذا الحكم يعد مثالا آخر على قيام السلطات السعودية باستخدام قوانين مكافحة الإرهاب والجرائم الإلكترونية في البلاد كسلاح بغرض الاستهداف والترهيب والانتقام من المدافعين عن حقوق الإنسان والأصوات المعارضة”.

كما طالبت النظام السعودي بمراجعة جميع الإدانات الناشئة عن حرية التعبير ضد المدافعين عن حقوق الإنسان، بما في ذلك النساء اللواتي تم سجنهن بعد أن طالبن- بشكل شرعي- بإصلاح السياسات التمييزية، وكذلك القادة الدينيون والصحفيون”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com