Herelllllan
herelllllan2

صنعاء تحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

شهدت العاصمة صنعاء، صباح اليوم الثلاثاء، مسيرة جماهيرية كبرى في ساحة شارع المطار، إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.

ورفع المشاركون في المسيرة شعارات الحرية، واللافتات الشعارات المعبِّرة عن أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد، وكذلك اللافتات المنددة بجرائم أمريكا بحق اليمن والأمّة ونهب ثرواتها، والداعية إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية.

وردد المشاركون الهتافات المعبّرة عن عظمة ثورة الإمام زيد، وأهمية استلهام الدروس والعِبر منها، والمؤكدة المضي على نهجة في مقارعة الطغاة والمستكبرين في هذا العصر، ومواجهة العدوان السعودي الأمريكي على اليمن.

وألقيت خلال المسيرة قصائد شعرية أشارت إلى شجاعة الإمام زيد، وثورته نصرة للحق والإسلام، وفي مقارعة الظلم والطغاة، ورفض الذل والخضوع للمستكبرين.

وأشار العلامة محمد أحمد مفتاح في كلمة له إلى أن الإمام زيد كان أحد أبرز أعلام مدرسة الإسلام والاقتداء برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، الذي كان أعلامها آل بيت النبوة عليهم السلام، مؤكدا أن اليمنيين تفردوا بإحياء هذه المناسبة.

ولفت إلى أن ثورة الإمام زيد في وجه الطغيان والطغاة الذين كانوا يستعبدون الناس باسم الإسلام، فكشف الإمام زيد زيف هؤلاء الطغاة، مؤكدا أن النهج الزيدي هو النهج النبوبي، فالزيدية نهج النبي، ليس نهج فئة أو طائفة بل هو نهج الإسلام.

ودعا العلماء في الجزيرة والمغرب ومصر والسودان والعالم إلى القيام بواجبهم وأن يبينوا الحقيقة للناس وأن لا يستمر تظليل الطغاة والمتجبرين على الأمة.

يتبع..

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com