رسالة اليمن الى العالم

الزكاة تنظم فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

يمانيون../
نظمت الهيئة العامة للزكاة اليوم، فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار ” الإمام زيد بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية بحضور مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح ووزير الدولة أحمد العليي، أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد لاستلهام الدروس والعبر من سيرته.

وأشار إلى أن الإمام زيد عليه السلام خرج لإحياء مبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والوقوف في وجوه الظالمين في ثورة متجددة امتداداً لثورة الإمام الحسين عليه السلام.

واستعرض الشيخ أبو نشطان، جوانب من حياة الإمام زيد ومواقفه وعلمه .. لافتا إلى معاني ودلالات ثورته في مقارعة الظالمين والتي مثلت مصدر قوة وعزة للأمة الإسلامية على امتداد التاريخ.

وأفاد بأن ثورة الإمام زيد خلدت قيما تجلت في الشعب اليمني اليوم من خلال الصمود والثبات في مواجهة العدوان الصهيو أمريكي.. لافتا إلى أن صمود الشعب اليمني في وجه العدوان يمثل امتداد لموقف الإمام زيد وآل بيت رسول الله في التصدي للطغاة والمستكبرين.

ودعا كل العاملين في هيئة الزكاة إلى استشعار المسؤولية وعظمة إقامة ركن من أركان الإسلام في خدمة الفقراء والمساكين وتخفيف المعاناة عن المستضعفين.

من جانبه استعرض عضو رابطة علماء اليمن الشيخ مقبل الكدهي، مناقب آل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفت إلى أن عدم الإلتزام بمبدأ الولاية للإمام علي عليه السلام جعل الأمة تتأرجح بين ظلم الظالمين وقهر المتجبرين والمخالفين لهدى الله.

وأشار الشيخ الكدهي، إلى أن الإمام زيد ليس للزيدية وحدها ولا لمن ينتمون إليه مذهبياً وإنما قائد ثورة ومدرسة وقدوة وحركة للأمة جمعاء .. لافتاً إلى أهمية الاقتداء بالإمام زيد سلما وحربا حباً وكرها.

تخللت الفعالية بحضور وكلاء الهيئة ومنتسبي ديوان الهيئة ومكتبي الأمانة ومحافظة صنعاء، قصيدة للشاعر نشوان الغولي، وأنشودة وفيلم وثائقي عن الإمام زيد عليه السلام.

قد يعجبك ايضا