Herelllllan
herelllllan2

إصابة 3 عسكريين أميركيين في قصف القواعد العسكرية الأميركية بسوريا

أعلنت القيادة المركزية الأميركية إصابة 3 عسكريين أميركيين نتيجة قصف صاروخي تعرّضت له منشآت العسكريين شمال شرقي سوريا.

وقال رئيس القيادة مايكل كوريلا: “نتابع الوضع من كثب. لدينا العديد من الوسائل التي تسمح لنا بكبح التهديدات في المنطقة كلها. نحن واثقون ثقة تامة بإمكانياتنا بحماية قواتنا وشركائنا في التحالف من مثل هذه الهجمات”.

ووفقاً لكوريلا، فإنَّ “الحديث يدور حول هجومين وقعا مساءً بتوقيت سوريا قرب قاعدي غرين فيلاج وكونوكو”.

وأضاف: “في إحدى الحادثتين، شارك مقاتلون مدعومون من إيران، وتمت تصفية جزء منهم في قصف”.

وكان الجيش الأميركي أعلن الأربعاء إصابة جندي بجروح وصفها بـ”الطفيفة” من جرّاء الهجوم الصاروخي الذي تعرّضت له مواقعه في حقل كونيكو في دير الزور.

وأشار إلى أنَّ “مروحيات هجومية تابعة له أغارت على مواقع تابعة لمجموعات مدعومة من طهران قصفت قواته”، مشيراً إلى أن ردّه هذا أدى إلى مقتل “شخصين أو ثلاثة”.

وأفادت وكالة “سانا” في وقت سابق بأن “قاعدتين عسكريتين للاحتلال الأميركي في حقلي العمر وكونيكو النفطيين في ريف دير الزور تعرضتا لهجوم بالقذائف الصاروخية”.

وقالت مصادر أهلية بحسب الوكالة، إنَّ “عدة قذائف صاروخية سقطت اليوم داخل القاعدتين العسكريتين لقوات الاحتلال الأميركي، حيث شوهد تصاعد أعمدة الدخان من المكان”.

وأشارت المصادر إلى أن “قوات الاحتلال الأميركي أغلقت المنطقة، ولم يعرف إذا خلّف الهجوم إصابات أو قتلى في صفوف قوات الاحتلال، وسط تحليق مكثف لطيران الاحتلال في أجواء المنطقة”.

 

إيران: الوجود الأميركي في سوريا مخالف للقوانين الدولية

من جهتها، دانت وزارة الخارجية الإيرانية الاعتداء الأميركي على سوريا، ونفت أن تكون “المجموعات المناوئة للاحتلال الأميركي التي طالها القصف على صلة بإيران”.

واعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن “اعتداء الجيش الأميركي على الشعب والبنية التحتية في سوريا… يشكّل انتهاكاً لسيادة سوريا واستقلالها وسلامة أراضيها”.

ووصف كنعاني هذا العدوان الجديد “بالعمل الإرهابي ضدّ المجموعات الشعبية والمقاتلين ضد الاحتلال”، ونفى أن يكون لهذه المجموعات أي ارتباط بإيران.

ويعد حقل “كونيكو” أكبر حقول الغاز الطبيعي في سوريا، ويقدر إنتاجه بنحو 10 ملايين متر مكعب من الغاز الطبيعي يومياً.

وكانت القوات الأميركية قامت بقصف مواقع في محافظة دير الزور زعمت أنها تتبع للقوات الرديفة، وقالت إن القصف جاء رداً على هجمات سابقة طالت حقل العمر النفطي الذي يتخذه الجيش الأميركي كأكبر القواعد العسكرية غير الشرعية له في سوريا .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com