رسالة اليمن الى العالم

اليوم الثاني لمناورة الجيش الايراني..الطيران المسير يدمر أهدافه بنجاح

شهد اليوم الثاني من مناورة الجيش الايراني المشتركة للطائرات المسيرة 2022، عمليات نوعية بمافي ذلك اقلاع طائرة “جوئين” المسيرة من تحت الماء و”ارش” من على ظهر الاسطول البحري والتحليق لمسافات طويلة فوق الماء ومن ثم تدمير الاهداف المحددة بنجاح.

وافادت وكالة الأنباء الايرانية “ارنا”، أن عمليات رصد ومراقبة المناطق البحرية المجاورة وكشف الأهداف المحددة، شكّلت جانباً آخر من مهام الطيران المسير بالجيش خلال هذه المناورة، والتي قامت بها الطائرات الموجهة ذات الاقلاع العمودي “بليكان”.

يُضاف إلى ذلك، تدريبات التحليق خارج الحدود البحرية الاقليمية ورصد القطع البحرية والتي جرت باستخدام طائرات الاستطلاع المسيرة في مناورة الجيش المشتركة للطيران المسير.

وانطلقت مناورة “الجيش 1401 (2022)” المشتركة للطائرات المسيرة، صباح الاربعاء، بمشاركة أكثر من 150 طائرة مسيرة في مياه الخليج الفارسي وبحر عمان.

وفي تصريحه بالمناسبة، أكد المساعد التنسيقي لقائد الجيش الإيراني الأدميرال حبيب الله سياري، أن “الطيران المسير يتبوأ مكانة خاصة في تعزيز القدرة القتالية للقوات المسلحة بالجمهورية الاسلامية الايرانية”؛مضيفاً  “نحن فقط، معنيون بتأمين بلادنا ومنطقتنا، الأمن الذي يحققه لنا الاخرون سوف لن يدوم”.

 

المصدر: ارنا

قد يعجبك ايضا