Herelllllan
herelllllan2

مجلس الشورى يدين استمرار احتجاز العدوان لسفن الوقود الخاصة بالقطاعات الخدمية

مجلس الشورى يدين استمرار احتجاز العدوان لسفن الوقود الخاصة بالقطاعات الخدمية

يمانيون/ صنعاء/

أدان مجلس الشورى استمرار تحالف العدوان السعودي الأمريكي احتجاز سفن المازوت والديزل الخاصة بالقطاعات الخدمية في ظل سريان الهدنة المعلنة.

 

واعتبر المجلس في بيان له اليوم أن منع دخول سفن المازوت إلى ميناء الحديدة رغم حصولها على التصاريح الأممية يعد خرقا واضح سافرا لبنود الهدنة ولكل المواثيق والقوانين الإنسانية والدولية.

 

واستنكر البيان إمعان التحالف في إجرامه بحق الشعب اليمني وتشديد وتضييق الخناق بهذه الممارسات اللاانسانية والتي ستؤدي إلى انقطاع الطاقة عن المستشفيات و مراكز الغسيل الكلوي وحضانات المواليد وآبار المياه.

 

ودعا المجلس في بيانه، الدول والمنظمات التي أدعت حرصها على السلام وسعت إلى تمديد الهدنة إلى الزام تحالف العدوان بتنفيذ بنود الهدنة ونقاطها المتعلقة بدخول سفن المشتقات إلى ميناء الحديدة وانطلاق الرحلات الجوية من وإلى مطار صنعاء الدولي.

 

ونوه بضرورة إلزام دول التحالف بالتخلي عن الاعيبها التي مارستها خلال المرحلة الماضية ما لم فعليها تحمل تبعات تلك الممارسات وخيارات الشعب اليمني في اتخاذ ما يراه مناسبا لإيقاف العدوان و رفع الحصار وطرد الغزاة.

 

وحمل البيان دول التحالف المسؤولية الانسانية والقانونية الكاملة عن ما يترتب عن تلك التصرفات التعسفية من أضرار انسانية واقتصادية.. محملا الأمم المتحدة مسؤولية صمتها المخزي ازاء تلك الممارسات اللاانسانية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com