Herelllllan
herelllllan2

الاتحاد الأوروبي يطالب الكيان الصهيوني بالإفراج عن الأسير عواودة

أعرب الاتحاد الأوروبي عن صدمته من الصور “المروعة” التي نُشرت للأسير الفلسطيني خليل عواودة المضرب عن الطعام منذ 169 يوماً، وفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان صدر عنه، مساء الأحد، إنّ الأسير عواودة المضرب عن الطعام احتجاجاً على اعتقاله من دون اتهام، أصبح يواجه خطر الموت الوشيك، ويجب الإفراج عنه فوراً.

ودعت بعثة الاتحاد الأوروبي في فلسطين السلطات الصهيونية إلى الإفراج عنه ما لم توجّه إليه تهمة.

ويوم أمس، نشرت هيئة الأسرى صوراً مروعة للأسير عواودة المضرب عن الطعام منذ 6 أشهر. والتقطت زوجته ووالده صوراً له، تحمل في تفاصيلها “جريمة لا أخلاقية ولا إنسانية بحقه من قبل إدارة سجون العدو، وجهاز المخابرات الإسرائيلي المصر على قتله”، بحسب ما ذكر بيان هيئة الأسرى.

وسمحت سلطات العدو الصهيوني لبعض أفراد عائلة الأسير عواودة بزيارته في المستشفى، بعد قرار عسكري إسرائيلي بتجميد أمر الاعتقال الإداري من دون الإفراج عنه.

وبالتزامن مع زيارة أهله، شارك نشطاء في وقفة إسنادية للأسير عواودة، نُظّمت أمام مستشفى “أساف هروفيه”، حيث يقبع الأسير الذي يعاني من وضع صحيّ حرِج.

وفي آذار/مارس، بدأ عواودة إضراباً عن الطعام للمطالبة بإطلاق سراحه، وقالت محاميته إنه يعيش على الماء فقط منذ ذلك الحين.

ودعا وسطاء مصريون، في الفترة الأخيرة، إلى الإفراج عن عواودة، بموجب اتفاق لوقف إطلاق النار لإنهاء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، والذي استمر 3 أيام.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com