Herelllllan
herelllllan2

نحو 800 قتيل وجريح في الاشتباكات المسلحة بين المتظاهرين في العراق

متابعات :

سقط المئات من القتلى والجرحى في الاشتباكات المسلحة التي اندلعت بين مناصري مقتدى الصدر المدعوم من السعودية ومسلحين يتبعون أطراف سياسية أخرى من جهة والأمن العراقي من جهة أخرى عقب اقتحام مناصري الأول للقصر الجمهوري في بغداد وعدد من المقار الحكومية في العاصمة والمحافظات رفضاً لتحكم تكتل الأغلبية في البرلمان العراقي في انتخاب رئيس الحكومة بعد خسارة الصدر للأغلبية في الانتخابات النيابية الأخيرة .

وبحسب وسائل إعلام عراقية فإن أكثر من 30 شخصاً قتلوا وأصيب نحو 700 آخرين في الاشتباكات الدائرة في المنطقة الخضراء وعدد من شوارع بغداد منذ الأمس وحتى الآن ..

وكان آلاف المتظاهرين المؤيدين للتيار الصدري اقتحموا القصر الرئاسي في العاصمة العراقية وعدد من مقرات الحكومة في العاصمة والمحافظات.

وعلى إثر ذلك أعلنت القوات الأمنية العراقية حظر التجوال عام في جميع محافظات البلاد يبدأ من الساعة السابعة من مساء الاثنين وحتى إشعار آخر..

وفي السياق دعا رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي رئيس التيار الصدري لطلب المتظاهرين للانسحاب من مؤسسات الحكومة فيما دعا الرئيس العراقي برهم صالح المتظاهرين للانسحاب وافساح المجال لقوات الأمن لحفظ النظام والممتلكات العامة.

ورداً على ذلك أصدر مكتب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بياناً عقب إعلان اعتزاله العمل السياسي أكد فيه عدم تدخله في كل الأمور السياسية والحكومية والإعلامية وعدم رفع أي شعارات باسم التيار في أي وسيلة إعلامية بما في ذلك منصات التواصل الاجتماعي .. ليعب ذلك إعلان الصدر الإضراب عن الطعام حتى تستجيب الحكومة العراقية لمطالبة والمتمثلة بإجراء انتخابات نيابية مبكرة ..

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com