رسالة اليمن الى العالم

العدو الصهيوني يشن حملة اعتداءات واعتقالات جديدة بالضفة تطال أسرى محررين

نفذت قوات العدو الصهيوني فجر اليوم الثلاثاء، سلسلة اعتداءات جديدة طالت الفلسطينيين وممتلكاتهم بمدن الضفة الغربية المحتلة، تزامناً مع تجدد حملات الاعتقال والتي شملت عدداً من الأسرى المحررين.

وذكرت وكالة شهاب للأنباء أن قوات العدو الصهيوني احتجزت مركبة لنقل طلال مسافر يطا جنوب محافظة الخليل، ومنعت الطلبة من الوصول إلى مدارسهم.

في السياق ذاته، احتجزت قوات العدو شابين من جنين وحطمت محتويات منزل أسير محرر، خلال اقتحامها المدينة، واندلعت مواجهات عنيفة مع قوات العدو في الحي الشرقي من جنين، إلى جانب احتجاز الشابين لساعات قبل أن تخلي سبيلهما.

واقتحمت قوات العدو حيي الألمانية، والمنطقة الشرقية، وداهمت عدة منازل واحتجزت سكانها وحولتها لثكنات عسكرية ونقاط رصد ومراقبة.

كما داهمت قوات العدو منزل الأسير المحرر غسان الأطرش في حي الالمانية، واحتجزوه وأسرته حوالي ساعتين، وفتشوا المنزل ودمروا جميع محتوياته بشكل متعمد.

وأعاقت قوات العدو المواطنين الفلسطينيين على حاجز عسكري نصبته مدخل قرية رمانة غرب جنين، بعد توقيف مركباتهم وتفتيشها والتدقيق في هويات راكبيها.

وداهمت قوات العدو الصهيوني منزلين في رأس الفارعة جنوب طوباس، وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما، يعودان للشقيقين فداء ويسار ذياب أبو خيزران.

واستجوبت قوات العدو الأسير المحرر مصطفى فداء ابو خيزران، أكثر من نصف ساعة، وعبث بمحتوياته الشخصية، وفتشت مركبته الخاصة.

على صعيد الاعتقالات، جددت قوات العدو الصهيوني اعتقالاتها بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية، واعتقلت سبعة فلسطينيين من طولكرم بينهم أسرى محررون عقب مداهمة منازلهم وتفتيشها.

الجدير ذكره أن قوات العدو الصهيوني تشن اعتقالات شبه يومية في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، تطال النساء والأطفال والشيوخ، وسط انتهاكات متزايدة بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم.

 

المصدر: وكالات

قد يعجبك ايضا