Herelllllan
herelllllan2

حرس الثورة الإيراني: الزورق الأمريكي سحب لمنع وقوع حوادث محتملة

أفرجت بحرية حرس الثورة الإيراني عن قارب أمريكي غير مأهول، بعدما أوقفه زورق تابع لبحرية الحرس، أمس الثلاثاء.

وكالة نور نيوز، نقلت عن مصدر عسكري قوله، إنه “في يوم الثلاثاء 30 آب/أغسطس، تمت السيطرة على قارب أميركي غير مأهول، كانت اتصالاته الملاحية مقطوعة”، وأنه تم “سحبه من قبل سفينة الدعم التابعة لبحرية حرس الثورة في الخليج”.

وأضاف المصدر، أنه “تم تنفيذ الإجراءات التي قامت بها بحرية حرس الثورة في الوقت المناسب.. وسحبه بهدف تأمين طريق الملاحة البحرية ومنع وقوع حوادث محتملة، والتي وقعت عدة مرات في الأسابيع الأخيرة”.

وأكد المصدر، أن “التواجد غير المشروع للقوات العسكرية الأميركية في الخليج الفارسي كان دائماً مزعزعاً للأمن” بحسب تعبيره.

ولفت المصدر إلى أنّ “الزوارق المسيرة التي تم إرسالها مؤخراً من قبل القوات الأميركية إلى الخليج الفارسي تهدد أمن خطوط الملاحة البحرية يوقوع بعض الحوادث البحرية”.

كما شدد المصدر على أنّ “القوات البحرية للجمهورية الإسلامية ستواصل القيام بواجباتها القانونية للحفاظ على أمن الممرات الملاحية البحرية ولمنع أي محاولة لزعزعة الأمن والاستقرار في الخليج الفارسي وبحر عمان”.

يذكر أن الأسطول الخامس الأميركي، زعم أمس الثلاثاء، بأن قواته أحبطت ما سماها “محاولة حرس الثورة الإيراني الاستيلاء على سفينة سطحية غير مأهولة” يديرها الأسطول في الخليج.

وكانت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية نقلت، عن مسؤولٍ عسكري أميركي رفيع المستوى، في شهر حزيران/يونيو الماضي، أنّ “3 زوارق إيرانيةٍ اقتربت من سفينتين أميركيَّتين في منطقة الخليج على نحو لافت”.

وأضاف المسؤول نفسه أنّ “سلوك البحرية الإيرانيّة زاد في مخاطر سُوء التقدير والاصطدام”، مُضيفاً أنّ “الأميركيين سيُواصلون الطيران والإبحار في أي منطقةٍ يسمحُ بها القانونُ الدولي”.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com