رسالة اليمن الى العالم

شركات طيران صهيونية تستحدث خطوط سفر فوق أجواء السعودية

يمانيون../

كشفت وسائل إعلام العدو الصهيوني، اليوم الجمعة، أنّ رحلة لشركة طيران تابعة لكيان العدو الصهيوني مرّت صباح اليوم، للمرة الأولى، فوق السعودية في طريقها إلى عاصمة جنوب أفريقيا، جوهانسبرغ.

وأفاد موقع “روتر” الصهيوني، بأنّ “رحلة لشركة طيران العال مرّت، صباح اليوم، للمرة الأولى، فوق السعودية في طريقها إلى جوهانسبرغ، جنوب أفريقيا، حيث تم اختصار عدة دقائق من مسار الرحلة”.

ولفت الموقع إلى أنّ “شركات الطيران الصهيونية تنتظر الآن الإذن النهائي للعبور فوق عمان، الأمر الذي سيختصر بنحوٍ مهم وقت الرحلات إلى أهدافٍ عديدة”.

ومنذ عدة أيام، قالت وسائل إعلام العدو الصهيوني: إنّ “أول رحلة لشركة طيران “أركيا” الصهيونية عبرت أمس ليلاً الأجواء السعودية في طريقها إلى جزيرة سيشل” في المحيط الهندي شرق أفريقيا.

وذكر الإعلام الصهيوني أنّ “الطائرة أجرت توقفاً دبلوماسياً في عمّان (العاصمة الأردنية) قبل التوجه إلى الرياض”.

وكانت هيئة الطيران المدني السعودية قد قررت، في شهر يوليو الماضي، “فتح أجواء السعودية لجميع الناقلات الجوّية”، بما فيها الناقلات الصهيونية، التي “تستوفي متطلّبات عبور أجواء البلاد” بحسب بيان الهيئة.

الجدي ذكره أنّ، جو بايدن، هو أول رئيس أمريكي استقلّ طائرة مباشرة من فلسطين المحتلة إلى السعودية، خلال زيارته الأخيرة إلى الشرق الأوسط.

قد يعجبك ايضا