Herelllllan
herelllllan2

الصين: أمريكا تطيل الأزمة في أوكرانيا للإستفادة من الأزمة الطاقة في أوروبا

الصين: أمريكا تطيل الأزمة في أوكرانيا للإستفادة من الأزمة الطاقة في أوروبا

يمانيون../

إتهمت الصين الولايات المتحدة بالتحريض على اطالة الازمة في اوكرانيا من اجل الاستفادة من الازمة الطاقة في اوروبا.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة “يستمر تصعيد الأزمة الأوكرانية لأكثر من 6 أشهر، ويدل ذلك مرة أخرى على أنه لا يمكن للعقوبات الأمريكية والغربية الأحادية الجانب أن تحل المشكلة، بل بالعكس تتداخل آثارها الجانبية وعواقبها ببعضها البعض ككرة الثلج وتنتشر”.

وأوضح الدبلوماسي الصيني أن الفرق في أسعار الغاز في السوقين الأوروبية والأمريكية يسجل أرقاماً قياسية وتتجاوز الفجوة في الأسعار 10 مرات.

ولفت الى أنه وفقاً للمعلومات التي نشرها موقع “Business Insider” الإخباري فانه يمكن للشركات الأمريكية أن تتلقى الأرباح الزائدة بمقدار أكثر من 100 مليون دولار من كل سفينة تقوم بنقل الغاز الطبيعي المسال إلى أوروبا.

وأضاف متحدث الخارجية الصينية ان “من الواضح أنه في الوقت الذي استخدم تجار الأسلحة والمواد الغذائية الأمريكيون واحداً بعد واحد الأزمة الأوكرانية للاستفادة منها، لم يتخلف عنهم بائعو الطاقة الأمريكيون أيضاً”.

وتابع ان السكان الأوروبيين “مضطرون لمواجهة النمو السريع لأسعار الطاقة الكهربائية وانخفاض درجة حرارة التدفئة وحتى الانقطاعات المخططة للتيار الكهربائي”.

واكد المتحدث باسم الخارجية الصينية “إن الولايات المتحدة التي كانت مبادرة للأزمة الأوكرانية، أصبحت أكبر فائز، فتشاهد النار من الساحل المقابل وتستفيد منه، ويستحق ذلك أن يفكر المجتمع الدولي في ذلك ويظهر اليقظة”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com