رسالة اليمن الى العالم

شاهد بالفيديو.. اعترافات “تفصيلية” للمتهم الرئيسي في جريمة اختطاف وقتل القاضي حمران

يمانيون/ صنعاء

نشر الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية اليوم السبت، اعترافات المتهم الرئيسي في قضية اختطاف وقتل القاضي محمد أحمد حمران.

وكان الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية العميد عبدالخالق العجري، أوضح يوم أمس الجمعة أن رجال الشرطة بوزارة الداخلية وبالتعاون مع جهاز الأمن والمخابرات قاموا بإجراءات البحث والتحري والمتابعة المستمرة فور تلقي البلاغ – عند الساعة الرابعة والنصف من مساء الاربعاء الماضي- حتى تمكنوا من تحديد مكان الخاطفين في منطقة حدة بالأمانة.

وأكد أنه عند وصول رجال الشرطة بصحبة النيابة المختصة جنوب شرق، والنيابة الجزائية، قاموا بمداهمة وكر الخاطفين، ووجدوا جثة القاضي محمد حمران ملقية على الأرض وعليها اثار طلقات رصاص في الرأس، وتمكن رجال الشرطة خلالها من القاء القبض على المتهمين الذين كانوا متواجدين في المنزل.

وأشار متحدث الداخلية إلى أن المتهمين قاموا باختطاف القاضي الحمران بعد خروجه من منزله الكائن في حي الاصبحي، واقتياده إلى أحد المنازل في منطقة حده، ومن ثم قاموا بقتله اثناء وصول رجال الشرطة ومحاصرة المنزل.

وقال العميد العجري: “أنه من خلال جمع الاستدلالات واعترافات المتهمين فأن الجريمة وقعت نتيجة خلافات سابقة في موضوع أراضي ونزاعات خاصة بين المتهمين والقاضي محمد حمران”.

وأضاف: إن “الشرطة قامت بتسليم المتهمين الذين تم ضبطهم إلى النيابة لمباشرة التحقيق معهم، ومن ثم إحالتهم للمحاكمة، ليكونوا عبرة لمن تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار الوطن”.

وجدد العميد العجري التأكيد، أن وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية اليمنية، ستضرب بيد من حديد، ولن تتوانى ابدا في تحقيق الأمن والاستقرار وتعزيز السكينة العامة، وملاحقة وضبط المجرمين وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم الرادع.

قد يعجبك ايضا