رسالة اليمن الى العالم

افتتاح مركز تدريب وتأهيل الفتيات بمحافظة الحديدة

يمانيون../
افتتح وزير الشباب والرياضة محمد المؤيدي ومعه وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب عبد الحميد المغربي اليوم، مركز إعداد وتأهيل وتدريب وتنمية قدرات الفتيات بمديرية بيت الفقيه.

يشمل المركز الذي بلغت تكلفة إنشائه 10 ملايين ريال بتمويل من صندوق النشء والشباب، بالتعاون مع مكتب الشباب بالمحافظة، على العديد من أقسام التدريب والتأهيل في مجالات الحاسوب والسكرتارية والخياطة.

وخلال الافتتاح، بحضور وكيل قطاع المرأة بوزارة الشباب هناء العلوي والوكيل المساعد لمحافظة الحديدة مطهر الهادي، أكد وزير الشباب حرص الوزارة على تنمية قدرات أفراد المجتمع وتأهيلهم وخلق فرص عمل للجميع بهدف تحسين مستواهم المعيشي.

ونوه باهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، بتطوير قدرات أبناء المجتمع وتوفير البنى التحتية المناسبة التي توفر فرص عمل مناسبة للمحتاجين من الشباب والفتيات.

بدوره ثمن وكيل أول المحافظة، جهود وزارة الشباب ومكتبها في المحافظة، بافتتاح أول مركز في المحافظة لتأهيل الفتيات، معربًا عن الأمل في افتتاح مراكز على مستوى كل مديرية.

وأكد البشري حرص قيادة السلطة المحلية ودعمها لأنشطة الوزارة ومكتبها لما من شأنه تطوير مهارات وقدرات الشباب.

فيما أوضحت وكيل الوزارة لقطاع المرأة أن، المركز سيسهم في تعزيز قدرات الفتيات وتمكينهن من الحصول على وظائف تمكنهن من مواجهة الظروف المعيشة والإسهام في بناء الوطن.

بدوره أكد المدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب، حرص إدارة الصندوق على توجيه الدعم لكل ما من شأنه تحقيق طموحات الشباب وإحداث نهضة رياضية من خلال إنشاء مراكز التأهيل والتدريب وتطوير البنية التحتية للقطاع الرياضي في كافة المحافظات.

حضر الإفتتاح مدير مكتب الشباب بالمحافظة عماد البرعي ومدير الإعلام بوزارة الشباب أحلام عبد الكافي.

قد يعجبك ايضا