رسالة اليمن الى العالم

صنعاء .. اختتام برنامج تدريبي لفرسان التنمية في بني بهلول

يمانيون../
اختتم في مديرية بني بهلول محافظة صنعاء، اليوم برنامج تدريبي لفرسان التنمية من المتطوعين.

هدف البرنامج الذي نظمته في خمسة أيام جمعيات بني بهلول الاجتماعية التنموية بالتنسيق مع الجهات المعنية، إكساب 61 متدرباً مهارات أساسية في العمل الطوعي وكيفية حشد الجهود التنموية وتحفيز المبادرات المجتمعية.

وفي الاختتام اعتبر نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة محمد الريشاني، تأهيل الكوادر المحلية ضمن برنامج فرسان التنمية، خطوة أولى باتجاه تنمية المجتمع وتحقيق المصلحة العامة.

فيما أكد مدير الشؤون الاجتماعية في المديرية محمد الشيعاني، حرص قيادة المحافظة على بناء قدرات الكوادر المحلية وإشراك المجتمع في صناعة التنمية ومواجهة التحديات، سيما في ظل ما يمر به الوطن من عدوان وتداعيات صعبة.

بدوره حث منسق مؤسسة بنيان علي الجرحزي، على تكامل الأدوار بين مختلف الجهات لإحياء مبدأ التطوع والمبادرات المجتمعية وتشجيع العمل الجماعي.

من جانبه تطرق مدير الزراعة والري في المديرية محمد العيني، إلى دور فرسان التنمية في تحفيز المبادرات المجتمعية والإسهام في تحقيق التنمية المحلية وتفعيل دور المجتمع في التنمية المتعددة خصوصاً التنمية الزراعية.

تخلل الاختتام بحضور مدير الجمعيات والمؤسسات الأهلية بمكتب الشؤون الاجتماعية بالمحافظة محمد المنيفي ورئيس جمعية القطاع الجنوبي الشرقي التعاونية الزراعية متعددة الأغراض علي المدغمر ومنسق مؤسسة بنيان للقطاع الجنوبي الشرقي ماجد الجمالي ومدير التربية محمد دلهام, قصائد وفقرات.

قد يعجبك ايضا