Herelllllan
herelllllan2

الجيش الإيراني يجري أكبر مناوراته في تاريخ القوات البرية في أصفهان

الجيش الإيراني يجري أكبر مناوراته في تاريخ القوات البرية في أصفهان

يمانيون../

بدأت القوات البرية التابعة للجيش الإيراني، اليوم الأربعاء، أكبر مناوراتها العسكرية والتي تستمر لمدة يومين، في مدينة نصر آباد، في محافظة أصفهان، تحت عنوان “الاقتدار 1401”.

وذكرت قناة “إيران برس” التلفزيونية، أنّ هذه المناورات العسكرية “ستكون أكبر مناورة في تاريخ القوات البرية التابعة للجيش الإيراني”.

بدوره صرح المتحدث باسم المناورات العسكرية للقوات البرية الإيرانية العميد كريم جشك، بأنّ “هذه المناورات تجري بمشاركة قوات المشاة والمدرعات والمدفعية والقوات الجوية والطائرات دون طيار، والهندسة والمحمولة جواً ووحدات الحرب الإلكترونية، وبدعم من الوحدات العسكرية”.

وقال: إنّ “المناورات ستبدأ اليوم الأربعاء وتستمر لمدة يومين، وتهدف إلى تقييم ورفع مستوى الجاهزية القتالية لوحدات القوة البرية للجيش في مواجهة التهديدات الحديثة”.

وأضاف: “سيتم تقييم العمليات المشتركة للألوية المحترفة، وإدارة ساحة المعركة، وفقاً لوقائع المعارك الأخيرة وبنهج تدريبي هجومي ودفاعي”.

وأوضح أنّه “في هذا التمرين، سيكون النقل السريع للقوات من بعض المناطق الإقليمية إلى منطقة المواجهة، وتعزيز التنقل ونقل ألوية القوات الخاصة والاستجابة السريعة، وتنفيذ مختلف التكتيكات الإبداعية المحلية وتعدد مهارات الوحدات المتخصصة، ودرجة التنسيق في التنفيذ، من الأمور المهمة للمناورات”.

وكان القائد العام للجيش الإيراني، اللواء عبدالرحيم موسوي، قد أعلن الأحد الماضي، أنه “سيتم إجراء مناورات للقوات البرية في المستقبل القريب”.. قائلاً: “نرى باستمرار تحليق الطائرات الاستطلاعية في أجواء البلاد على مدار الساعة، ولكن قوات الدفاع الجوي تراقب باستمرار سماء البلاد في جميع أنحائها”، وفقاً لوكالة تسنيم الدولية للأنباء.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com