رسالة اليمن الى العالم

تنفيذ عشرة مشاريع مبادرات مجتمعية في خدير بتعز

يمانيون../
اطلع محافظ تعز صلاح عبدالرحمن بجاش اليوم على سير العمل في عشرة مشاريع زراعية بمديرية خدير، والمنفذة بمبادرات مجتمعية ومساهمة وإشراف وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية في المحافظة.

حيث تفقد المحافظ بجاش ومعه وكيل المحافظة محمد الحسيني ومدير مديرية خدير جلال الصبيحي ومدير وحدة التمويل الزراعية والسمكية المهندس محمد هبه، مستوى تنفيذ مشاريع المبادرات المجتمعية المتمثلة بإنشاء ثلاثة حواجز ترابية للمياه وتصفية اثنين حواجز وكذا إنشاء أربعة كرفانات واستصلاح أرضية زراعية، والمنفذة بالتعاون مع المجلس المحلي بالمديرية وفرسان التنمية ومكتب الزراعة ومؤسسة بنيان،

وخلال الزيارة أكد محافظ تعز أهمية المشاريع الخدمية المنفذة بمبادرات مجتمعية .. معتبراً المبادرات ركيزة أساسية في التنمية المستدامة وتحقيق الأمن الغذائي والوصول إلى الاكتفاء الذاتي من الحبوب والخضروات والفواكه.

وحث على التركيز على مشاريع الري لتغذية المياه الجوفية والآبار واستصلاح الأراضي للتوسع في زراعة المحاصيل الزراعية.

وأشار المحافظ بجاش إلى أن تنفيذ تلك المشاريع تترجم توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي للوصول إلى الاكتفاء الذاتي من الحبوب والخضروات والفواكه.

بدوره أوضح مدير مديرية خدير الصبيحي، أن الزراعة في المديرية، تحتل أولوية لقيادة المجلس المحلي التي تسخر جهودها وإمكانياتها لإنجاح المبادرات المجتمعية في مختلف المجالات.

من جانبه أكد مدير وحدة التمويل الزراعية والسمكية هبه، ضرورة توسيع نطاق المبادرات المجتمعية للمديريات المجاورة .. مشيداً بدور المجتمع وفرسان التنمية في انجاح المشاريع الزراعية في خدير.

ولفت إلى استعداد الوحدة للمساهمة في هذه المشاريع بحسب الإمكانيات المتاحة لديها.

كما تفقد محافظ تعز ومرافقوه على منسوب المياه في بحيرة سد السقيع وسير العمل في صيانة حاجز الضريبات بمنطقة الشخصين، ومنسوب المياه فيه والمنفذ بمبادرات مجتمعية، من أبناء المنطقة لتوسيع الحاجز.

واطلع محافظ تعز ومرافقوه على الأعمال الجارية في توسعة حاجز آخر في منطقة السقيع ورفع الأتربة ومخلفات السيول منه.

إلى ذلك تفقد محافظ تعز ومرافقوه أضرار سيول الأمطار في مخيمات النازحين والانهيار الصخري في منطقة سعدة وما تعرضت له الأسر النازحة بمخيم الأحجور نتيجة تدفق السيول جراء الأمطار الغزيرة.

وأكد المحافظ بجاش اهتمام السلطة المحلية وحرصها على معالجة الأضرار الطارئة بصورة سريع ومتابعة الجهات المختصة في تلافي الأضرار الناجمة عن السيول وتقديم المساعدات الطارئة للمتضررين.

قد يعجبك ايضا