رسالة اليمن الى العالم

حجة .. تفقد سير أنشطة مشروع التمكين الاقتصادي في عبس

يمانيون../
تفقد وكيلا محافظة حجة نبيل الجرب ووزارة التعليم الفني والتدريب المهني المساعد لقطاع سوق العمل علي زهرة، اليوم سير أنشطة مشروع التمكين الاقتصادي لأسر الأطفال المستضعفين بمديرية عبس.

واستمع الجرب وزهرة ومعهما مديرا مكتب التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالله عضابي وفرع المجلس الأعلى علان فضائل والنظم والمعلومات بالوزارة عصام العفيري، من عميد المعهد التقني الصناعي في عبس عبدالله المعازي إلى شرح حول سير أعمال التدريب والتأهيل في مجالات الكهرباء والميكانيك والمهارات الحياتية وصيانة الجوالات والخياطة والتطريز وصناعة العطور والبخور والتدبير المنزلي.

كما استمعوا من مسؤول البرامج برعاية الأطفال موسى القدسي إلى إيضاح عن المشروع الذي تنفذه المنظمة على مدى 60 يوماً بالتنسيق مع فرع مجلس الشؤون الإنسانية ومكتبي الشؤون الاجتماعية والتعليم الفني في إطار المشروع المموّل من وزارة الخارجية السويدية، ويستهدف 102 طلاب في عبس و248 في مركز المحافظة في عدد من المجالات.

كما اطلع الزائرون على أعمال الصيانة والتأهيل في مباني المعهد بتمويل رعاية الأطفال بالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية.

وخلال الزيارة أشار الوكيل الجرب إلى أهمية تنفيذ أنشطة مشاريع التمكين الاقتصادي، بما يكفل تحسين مستوى دخل أسر الأطفال المستضعفة وتحقيق التنمية وتعزيز سبل كسب العيش .. منوهاً بجهود مكتب التعليم الفني وفرع المجلس الأعلى في هذا الجانب.

فيما أشار الوكيل زهرة إلى حرص قيادة وزارة التعليم الفني على الاطلاع على مستوى تنفيذ مشاريع التمكين الاقتصادي في محافظة حجة وتأهيل المعاهد وأعمال التدريب .. مثمناً دور فرع المجلس الأعلى في التنسيق لتنفيذ المشاريع في قطاع التعليم الفني والتدريب المهني.

بدوره أوضح مدير فرع مجلس الشؤون الإنسانية أن التنسيق مع وزارة التعليم الفني أثمر في تخصيص منحة لإعادة ترميم المعهد وصيانة عدد من المباني لاستئناف الدراسة فيه .. منوها بدور منظمة رعاية الأطفال في تنفيذ المشروع الذي يرفد سوق العمل بأيادي ماهرة سيما في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها.

ولفت إلى الحرص على الاهتمام بالمعاهد بالتنسيق مع مكتب التعليم الفني والتدريب المهني تنفيذاً لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.

من جهته أكد مدير مكتب التعليم الفني، حرص قيادتي المحافظة والوزارة على إعادة تفعيل المعاهد الفنية بالمحافظة وتنفيذ الأنشطة المتنوعة.

وأكد أن العملية التعليمية بالمعهد سيتم استئنافها خلال الأيام المقبلة لتأهيل أبناء المحافظة بعد سنوات من التوقف بسبب العدوان .. منوهاً بدور فرع المجلس الأعلى ودعم رعاية الأطفال في إعادة تأهيل المعهد.

في حين أشار مدير إدارة سوق العمل بمكتب التعليم الفني عدنان العليي، إلى أهمية تنفيذ الأنشطة الكفيلة برفد سوق العمل في المجالات والتخصصات المختلفة.

قد يعجبك ايضا