رسالة اليمن الى العالم

فلسطين المحتلة.. سقوط مسيرة للعدو بقلقيلية واعتقالات بالضفة المحتلة

سقطت طائرة مسيرة لجيش العدو الصهيوني بالقرب من منطقة قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة، بحسب ما أعلن المتحدث باسم الجيش الصهيوني صباح اليوم الأحد.

وأفاد المتحدث باسم جيش العدو، بأن سقوط المسيرة كان ناتجا عن عطل فني، قائلا إنه “لا يوجد أي خوف من إمكانية تسرب للمعلومات من المسيرة.”

ويأتي سقوط المسيرة، فيما نقلت القناة الصهيونية الرسمية 11 “مكان”، قبل أيام عن مصادر أمنية أن الجيش الصهيوني سيستخدم الطائرات المسيرة الهجومية في الضفة الغربية.

وأفاد المراسل العسكري للقناة بأن قادة الجيش الغاصب في الضفة قاموا بالتدرب على تشغيل الطائرات المسيرة، وسيقومون بتفعيلها في حال تنفيذ الاعتقالات التي تبدو صعبة على قوات الاحتلال، حيث سيتم قصف المواقع بواسطة الطائرات المسيرة أو إطلاق قنابل الغاز المدمع لقمع الاحتجاجات والمواجهات.

وأعلنت القناة الصهيونية، أن جيش العدو فوض قائده بالضفة الغربية لتشغيل مركز هجومي تابع لسلاح الجو الصهيوني.

ويقوم المركز بالإشراف على نشاط المسيّرات التي تحمل أسلحة هجومية.

وفي سياق العمليات العسكرية الميدانية، قال جيش العدو الصهيوني في بيانه، إن “قوات الجيش، والشاباك، وحرس الحدود اعتقلت خلال الليل 3 شبان فلسطينيين من الضفة المحتلة وصادرت أسلحة.”

وجاء في بيان مقتضب لجيش العدو “لقد نفذت قوات الأمن نشاطا عسكريا في قرية بير الباشا وقباطية في محافظة جنين لاعتقال ثلاثة مطلوبين يشتبه في ضلوعهم بأنشطة إرهابية. خلال النشاط تم ضبط أسلحة.”

واعتقلت قوات العدو الصهيوني صباح اليوم الأحد، مواطنين اثنين، من بلدة بيتا، قضاء نابلس.

وأفاد نادي الأسير، بأن قوات العدو اقتحمت بيتا، وداهمت أحد المنازل وقامت بتفتيشه، واعتقلت المواطن ربيع بلال علي دويكات.

كما داهمت قوة للعدو بلدة عورتا أيضا، واعتقلت مجدي جلال عزت قواريك، بعد أن داهمت منزله وفتشته

قد يعجبك ايضا