رسالة اليمن الى العالم

روسيا تنتقد بيان الترويكا حول المفاوضات مع إيران

انتقد المندوب الروسي في المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف، البيان الصادر عن دول الترويكا الأوروبية حول المفاوضات مع إيران، واعتبر أنه جاء في غير محله إلى حد بعيد.

وكتب أوليانوف في تغريدة على تويتر بشأن البيان الذي اصدرته كل من فرنسا وألمانيا وبريطانيا: حقيقة إنه كان في غير محله إلى حد بعيد، لقد صدر بالضبط في اللحظة الحساسة لمفاوضات فيينا وعلى اعتاب اجتماع مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وكانت هذه الدول الاوروبية الثلاثة قد اصدرت أمس السبت بيانا مشتركا، شككت فيه بجدية إيران في السعي إلى إحياء الاتفاق النووي الموقع عام 2015 والذي خرجت منه الولايات المتحدة عام 2018، زاعمة  أن إيران “اختارت عدم استغلال هذه الفرصة الدبلوماسية الحاسمة وواصلت بدلاً من ذلك التصعيد في برنامجها النووي بشكل يتجاوز أي مبرر مدني معقول”.

من جهته وصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية ناصر كنعاني بيان الترويكا الأوروبية بانه غير بناء، ويتعارض مع حسن النوايا، ووجه النصيحة لهذه الدول انه عليها بدلا عن الدخول في مرحلة تخريب العملية الدبلوماسية أن تؤدي دورا أكثر فاعلية لتقديم طريق الحل لإنهاء العدد القليل المتبقي من الخلافات في وجهات النظر.

قد يعجبك ايضا