رسالة اليمن الى العالم

تدشين فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي في محافظتي تعز ولحج

يمانيون/ تعز

دشنت محافظتا تعز ولحج اليوم الاحتفالات والأنشطة والفعاليات المكرسة لذكرى المولد النبوي الشريف 1444هـ، بفعالية خطابية في جامع الجند بتعز.

وفي التدشين بحضور محافظ لحج أحمد جريب ورئيس محكمة استئناف محافظة تعز القاضي عبدالعزيز الصوفي وعدد من أعضاء مجلس الشورى، أشار عبدالله النواري في كلمة السلطة المحلية بتعز إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر من سيرة النبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم وأخلاقه العطرة.

ولفت إلى تزامن الاحتفال بهذه المناسبة مع الانتصارات والعروض العسكرية بعد مرور ثماني سنوات من العدوان والحصار، إلى جانب ما تمر به الأمة من تحديات تهدف إلى النيل من قيم وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف.

وأوضح النواري، أن إحياء ذكرى المولد النبوي، تذكير للأجيال بسيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ودعوته في نشر الدين وتعامله مع أصحابه وكل من حوله .. لافتاً إلى دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي لهذا العام مع محافظة لحج، في توحيد الصف وجمع الكلمة والالتزام بالبرنامج العملي للاحتفال وفقاً لتوجهات الدولة والحكومة بهذا الصدد.

واعتبر الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية، تؤكد تمسك الشعب اليمني بنهج الرسول عليه الصلاة والسلام وأخلاقه وفضائله وسيرته النيرة .. لافتًا إلى أهمية استشعار المسؤولية بالتحرك في رفد الجبهات والتصدي للعدوان وإفشال مخططاته.

فيما أشار مدير مكتب الإرشاد بتعز هاشم موفق إلى أن إحياء ذكرى مولد الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم، استذكار قيمه وأخلاقه وسيرته العطرة .. داعياً إلى التفاعل والتحشيد للفعالية المركزية بالمحافظة بهذه المناسبة.

بدوره أشار عضو رابطة علماء اليمن العلامة حسن البزاز إلى ما مثله ميلاد الرسول صلى الله عليه وآله سلم من أهمية في إخراج العباد من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد ومن جور الأديان إلى عدل الإسلام.

حضر التدشين مدير أمن محافظة تعز العميد أحمد يحيى مداعس ومدراء مكاتب تنفيذية ومديريات وقيادات عسكرية وأمنية ومشايخ ووجهاء وشخصيات اجتماعية.

قد يعجبك ايضا