رسالة اليمن الى العالم

بتكلفة 120 ألف دولار.. وضع حجر أساس بناء مدرسة في عرة همدان بصنعاء

يمانيون/ صنعاء

وضع وكيل أول محافظة صنعاء، حميد عاصم، ووكيل وزارة التربية والتعليم، صادق جابر، اليوم، حجر أساس بناء مدرسة في حي النخيل بمنطقة العرة في مديرية همدان بتكلفة 120 ألف و288 دولارا بتمويل وإشراف منظمة يمن للإغاثة الانسانية والتنمية (منى) .

يتكون مشروع بناء المدرسة بالتنسيق مع مجلس الشئون الانسانية والتعاون الدولي من ستة فصول دراسية مع ملحقاتها ضمن مشروع تحسين وصول وجودة التعليم في المناطق النائية للأطفال المتضررين.

ونوه الوكيل عاصم، بان جهود دعم مشروع هذه المدرسة تأتي تتويجا لحرص قيادة المحافظة على تنفيذ مشاريع هادفة في القطاع التربوي لتعزيز دوره في ظل تداعيات وصعوبات المرحلة الاستثنائية التي يمر بها الوطن.

فيما اعتبر وكيل وزارة التربية، وضع حجر أساس مدرسة الرسول الاعظم في منطقة عرة همدان، بالتزامن مع الاحتفال بالعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر، تتويجا ونجاحا لأهدافها الوطنية بتعاون كل الشرفاء الأحرار من أبناء الوطن.

من جانبه أشاد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، هادي عمار، بتعاون ودعم منظمة منى في تمويل بناء هذه المدرسة وجهود مجلس الشؤون الانسانية وفرعه في المحافظة في مساندة قطاع التربية بمثل هذه المشاريع للتخفيف من الأعباء التي يواجهها في ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة.

من جهته أكد مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الانسانية والتعاون الدولي بالمحافظة، عبدالمعين الشريف، أن مشاريع العملية التعليمية خصوصا في المناطق النائية والمتضررة تمثل أولوية في جانب التنسيق مع شركاء العمل الإنساني لتمويل بناء وترميم المدارس.

فيما اعتبر مدير مديرية همدان منير الكبسي، مشروع بناء المدرسة رغم الصعوبات والتحديات بتعاون مجلس الشئون الانسانية ومنظمة منى انجازا نوعيا لتعزيز الصمود والدفع بالأبناء نحو المدارس، مبينا أن أكثر من ألف طالب سوف يستفيدون من هذه المدرسة.

بدوره أوضح رئيس منظمة يمن للإغاثة الانسانية والتنمية (منى) فاتك الرديني، أن المرحلة الاولى من المشروع تستهدف بناء ستة فصول في منطقة النخيل لتشجيع الطلاب على الالتحاق بالمدارس، مبينا أن بناء هذه المدرسة بتمويل ذاتي من خلال جهود المنظمة في جمع التبرعات

قد يعجبك ايضا