رسالة اليمن الى العالم

الرئيس المشاط يشهد العرض الشبابي العسكري الأمني بمناسبة العيد الثامن لثورة ٢١ سبتمبر

يمانيون../
شهد فخامة الأخ المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن صباح اليوم بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، الاستعراض الشبابي العسكري الأمني المهيب، احتفاءً بالعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر.

ووصل فخامة الرئيس إلى ميدان السبعين على متن مصفحة تابعة للقوات المسلحة من الآليات التي اغتنمها أبطال القوات المسلحة من ميدان الحرب.

وطاف فخامته ومعه وزير الدفاع اللواء الركن محمد العاطفي ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء محمد الغماري، قبل بدء العرض على القوة المتأهبة للاستعراض وتوجه بالتحية إلى كافة التشكيلات القتالية.

وعزفت الموسيقى الوطنية النشيد الوطني لدى وصول الرئيس المشاط إلى ميدان السبعين، ثم توجه فخامته ليضع إكليلاً من الزهور على ضريح الشهيد الرئيس صالح الصماد ورفاقه، ثم اتجه إلى منصة الاستعراض.

ويعتبر الاستعراض العسكري الذي حضره الرئيس المشاط صباح اليوم وأقامته وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة بمناسبة العيد الثامن لثورة 21 من سبتمبر هو الأضخم والأكبر للقوات المسلحة في اليمن.

وبدأ الاستعراض العسكري بعروض كشفية وكرنفالية بهذه المناسبة الوطنية، بحضور أعضاء المجلس السياسي الأعلى، ورؤساء مجالس النواب والوزراء والقضاء والشورى والمحكمة العليا، وعدد من أعضاء مجالس النواب والوزراء والشورى ورؤساء الهيئات والمؤسسات الحكومية وحضور شعبي كبير.

وتقدم الحضور في منصة العروض، القادة العسكريون من رئيس هيئة الأركان ونوابه وقادة المناطق والوحدات والقوات البرية والجوية والبحرية المختلفة، والمناطق الأمنية.

وتقدّم قائد الاستعراض العميد محمد شرف الروحاني إلى أمام المنصة لطلب الإذن من فخامة الرئيس المشاط لبدء العرض العسكري المهيب الذي استمر ثلاث ساعات.

قد يعجبك ايضا