Herelllllan
herelllllan2

بدء أعمال المؤتمر العلمي الثامن لجراحة العظام بصنعاء

يمانيون../
بدأت بصنعاء اليوم أعمال المؤتمر العلمي الثامن لجراحة العظام الذي تنظمه جمعية جراحي العظام في اليمن بمشاركة 600 استشاري وأخصائي جراحة عظام من مختلف المحافظات.

ويهدف المؤتمر في يومين إلى عرض ومشاركة آخر الأبحاث والتقنيات في مجال جراحة العظام والمفاصل والعمود الفقري والتشوهات الخلقية والإصابات وجميع فروع جراحة العظام، إلى جانب تبادل الخبرات، وتحديث طرق التشخيص والعلاج، وتعزيز التواصل بين أطباء الجمعية من جميع المحافظات.

ويناقش المؤتمر خلال أربع جلسات عددا من أوراق العمل حول جراحات العمود الفقري والمفاصل الصناعية والمناظير والأورام، وأحدث طرق العلاج فيما يتعلق بالإصابات بجميع أنواعها وأماكنها بما فيها جراحات الحوض والأطراف، والاطلاع على كل جديد في تقنيات علاج التشوهات الخلقية مع عرض حالات مهمة ومعقدة ضمن فعاليات الجلسات العلمية.

وفي الافتتاح أشار رئيس المجلس الطبي الدكتور مجاهد معصار إلى تزامن انعقاد المؤتمر مع الاحتفال بأعياد الثورة اليمنية وذكرى المولد النبوي الشريف.. مشيرا إلى الدور البارز للعقول اليمنية في ميادين العلم والمعرفة والبناء والتنمية.

واعتبر عقد المؤتمر والأيام العلمية في ظل استمرار العدوان والحصار دليلا على عزم اليمنيين على التحصيل العلمي ومواكبة كل جديد في القطاع الصحي وغيره من المجالات.

وأشاد الدكتور معصار بجهود جمعية جراحي العظام اليمنية لإقامة هذا المؤتمر بشكل دوري ومواكبة آخر ما توصلت إليه البحوث العلمية.. داعيا كافة الجمعيات إلى أن تحذو حذو جمعية جراحي العظام لتطوير إمكانياتها بما يخدم المجتمع.

من جانبه أشار رئيس جمعية جراحي العظام رئيس المؤتمر الدكتور أنور مغلس إلى أهمية المؤتمر في تنمية ورفع قدرات ومهارات أطباء وجراحي العظام، من خلال تبادل الخبرات بين أطباء العظام ومواكبة كل جديد في هذا المجال، بما يسهم في رفع جودة الخدمة الصحية المقدمة للمرضى.

ولفت إلى أن المؤتمر الثامن سيناقش العديد من الأوراق العلمية التي تعكس أهدافه في رفع مستوى المعرفة العلمية والتطورات الحديثة في التشخيص والعلاج.

وتطرق الدكتور مغلس إلى النجاحات التي حققتها الجمعية واحتضانها لعدد من المؤتمرات والفعاليات الطبية والمؤتمرات، بما يكفل الارتقاء بالوضع الصحي وتأهيل وتدريب الكادر الطبي والفني وفق المعايير الدولية.

بدورها تطرقت مديرة برنامج التأهيل الحركي في اللجنة الدولية للصليب الأحمر “تبريز بأول” دور اللجنة الدولية للصليب الأحمر في دعم التأهيل الحركي في اليمن.

واستعرضت علاقة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بجراحي العام في اليمن.

وناقش المؤتمر في يومه الأول أوراق عمل حول الأساليب العلمية الحديثة في علاج وجراحة العظام والمفاصل والعلاج بالمناظير والعلاج الطبيعي.

قد يعجبك ايضا