Herelllllan
herelllllan2

فعالية احتفالية للسلطة القضائية في محافظة الجوف بذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون/ الجوف

نظّمت السلطة القضائية في محافظة الجوف، اليوم، فعالية خطابية بذكرى مولد سيّد البشرية رسول الله محمد – صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي الفعالية، استعرض رئيس محكمة الاستئناف في المحافظة، القاضي عبدالملك العلفي، سيرة النبي عليه الصلاة والسلام وحكمته شجاعته وجهاده.

وأشار إلى أن الاحتفاء بمولد الرسول الأعظم، دليل على حب وولاء وطاعة لله ورسوله الكريم، وتأكيد على الصمود والثبات في مقارعة الطغاة والمستكبرين أعداء الدين والإسلام.

فيما أوضح رئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي إبراهيم جاحز، إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، فرصة لاستلهام الدروس من منهج وسيرة رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- وتجسيدها على الواقع في كافة المجالات.

وحث على الاستفادة من هذه المناسبة في معرفة أمور الدين والصبر والأخلاق، وزكاء النفس والإخلاص، وكيفية التعامل مع الأعداء وكل ما يحتاجه الإنسان في شؤون الحياة.

ولفت القاضي جاحز إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي، لتعظيم نبي الإنسانية باعتبار ذلك عقيدة إيمانية راسخة في أعماق اليمنيين.. مشيراً إلى أن ذلك ليس غريباً على اليمنيين أحفاد الأوس والخزرج من ناصروا رسول الله وبايعوه وآزروه.

وأكد رئيس نيابة الاستئناف أن معاناة اليمنيين، في السنوات الماضية، من أعداء الله ورسوله نتيجة تمسكهم بالهوية الإيمانية.. داعياً إلى المشاركة الواسعة في الفعاليات الكبرى التي ستقام يوم الـ12 من ربيع الأول، في الساحات المخصصة لذلك، لإرسال رسالة العالم أن نفَس الرحمن من اليمن، وأن اليمنيين متمسكون برسول الله – صلى الله عليه وسلم.

وخلال الفعالية، التي حضرها أعضاء محكمة الاستئناف ووكيل نيابة الجوف الابتدائية وعدد من القضاة وأعضاء النيابة العامة، عبر نائب مدير المكتب التنفيذي لأنصار الله علي المتميّز، عن الفخر والاعتزاز باحتفال اليمنيين بهذه المناسبة الدينية للنبي صلى الله عليه وآله وسلم.

تخللت الفعالية، بحضور وكلاء وزارتي الإرشاد، محمد علي مانع والشباب والرياضة علي هضبان، والمحافظة، عبدالحميد أبو شمس، ومدير فرع الأمن والمخابرات في المحافظة، العميد محمد العجي، ونائب مدير أمن المحافظة العقيد صالح أبو عشال، ومدير مباحث الجوف العقيد بكيل الصياح، ومدراء المكاتب التنفيذية وعدد من مأموري الضبط القضائي ومشايخ، وشخصيات اجتماعية، وموظفو المحاكم والنيابات، قصيدة للشاعر علي الوزير في الثناء على سيد البشرية وخاتم الأنبياء والمرسلين صلى الله عليه وآله وسلم.

قد يعجبك ايضا