Herelllllan
herelllllan2

دائرة الثقافة الجهادية تنظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون/ صنعاء

نظمت دائرة الثقافة الجهادية اليوم بصنعاء فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من رؤساء الدوائر العسكرية وعلماء ومثقفين، أشار رئيس دائرة الثقافة الجهادية حسين الجبين، إلى أهمية إحياء ذكرى مولد رسول رب العالمين محمد صلى آلله عليه وآله وسلم لاستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة.

وأكد أن الاحتفاء بالمولد النبوي يجسّد الارتباط والتمسك بهدي الرسول والاقتداء بسيرته وأخلاقه في كافة المسارات، وتصحيح المفاهيم والأفكار المغلوطة التي يحاول الأعداء غرسها في أوساط أبناء الأمة الإسلامية.. لافتاً إلى أن احتفال أبناء اليمن بهذه المناسبة يمثل فرصة لاستحضار مواقف النبي الخاتم وشجاعته وجهاده وتضحياته.

ولفت الجبين إلى أن التفاف وتلاحم أبناء اليمن وارتباطهم برسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم- أفشل رهانات العدوان، وساهم في صناعة ملاحم النصر وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدو وإسقاط مشاريعه.

وأكد ضرورة تجسيد المعاني والمعالم العظيمة التي رسمها الرسول الكريم في حياة الأمة، والاقتداء بنهجه وسيرته العطرة.. معتبراً هذه المناسبة محطة مهمّة لتوعية الأجيال بمكانة المصطفى -صلى الله عليه وآله وسلم- وما تضمنته الرسالة المحمدية من مبادئ وقيم سامية يجب التأسي بها.

وأوضح رئيس دائرة الثقافة الجهادية أن هذه المناسبة تُحيي في النفوس معاني وأهداف الرسالة المحمدية وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف الذي أنزله الله على رسوله وأمرنا بإتباعه والسير على نهجه.. داعياً إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بهذه المناسبة يوم 12 من ربيع الأول.

تخللت الفعالية عرض مسرحي بعنوان “النعمة المهداة”، وأوبريت إنشادي لفرقتي أنصار الله ووعد الحق وقصيدة للشاعر عبدالعزيز عجلان عبرت عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا